التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:02 م , بتوقيت القاهرة

انطلاق منتدى أعمال اتحاد الصناعات المصرية في تنزانيا

وزير الخارجية التنزاني
وزير الخارجية التنزاني

شهدت فعاليات منتدى أعمال اتحاد الصناعات المصرية في تنزانيا، توقيع بروتوكولي تعاون بين اتحاد الغرف التجارية التنزاني واتحاد الصناعات، وآخر بين هيئة الاستثمار التنزانية واتحاد الصناعات المصرية.

ويشارك في المنتدى، الذي افتتحه وزير الخارجية التنزاني الدكتور أوجستين ماهيجا اليوم الإثنين، أكثر من 100 شركة تنزانية من مختلف القطاعات الصناعية، حيث تتطلع إلى عقد شراكات عمل مع الجانب المصري وكذلك لاستيراد العديد من المنتجات المصرية وعلى رأسها الأدوية والحاصلات الزراعية والطباعة ومواد البناء والمواد الكيماوية، وبناء عليه تم عقد لقاءات موسعة بين ممثليها ونظرائهم من الوفد المصري.

وأكد وزير الخارجية التنزاني في كلمته على عمق العلاقات المصرية التنزانية ووجه رسالة إلى الشركات التنزانية بأهمية وضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الزراعة والصناعة والسياحة نظرا لما تمتلكه مصر من خبرة عريقة في تلك المجالات.

وأعلن الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية ورئيس الوفد، عن أنه سيتم يوم الأربعاء القادم توقيع بروتوكول تعاون بين مجموعة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات وSuma JKT وجهاز الخدمة الوطنية التنزاني لإنشاء مصنع للأسمدة.