التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:23 ص , بتوقيت القاهرة

التكنولوجيا "كلمة السر" داخل جناح مصر في بورصة لندن السياحية

الوزيرة رانيا المشاط تطير إلى بريطانيا لحضور فعاليات بورصة لندن السياحية
الوزيرة رانيا المشاط تطير إلى بريطانيا لحضور فعاليات بورصة لندن السياحية

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أنه تماشيا واستثمارا لشعار منظمة السياحة العالمية هذا العام، الذي يسلط الضوء على الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية في قطاع السياحة، فقد تم تجهيز الجناح المصري المشارك في فعاليات بورصة لندن السياحية بشكل متميز ومختلف من خلال تزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية والتقنيات الرقمية الحديثة لإظهار وجه مصر الحضاري والمعاصر.

واستخدمت وزارة السياحة أحدث التقنيات الحديثة والتكنولوجيا التفاعلية بالجناح المصري هذا العام، حيث يستقبل الزائر مجسم لتمثال الملك رمسيس الثاني تم تنفيذه باستخدام تقنية الهولوجرام.

كما سيتم استخدام التكنولوجيا التفاعلية ليتمكن زوار الجناح من أن يعيشوا تجربة السياحة في مصر وأماكنها الساحرة وهو داخل الجناح المصري في لندن من خلال محاكاة لبعض الأماكن السياحية المصرية في البحر الأحمر وسيناء باستخدام التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد، وباستخدام ذاكرة الصور والموجات الضوئية.

وستقوم وزيرة السياحة خلال البورصة بالإعلان عن بعض ملامح الحملة الترويجية الجديدة من خلال مفهوم "People to People"، بالإضافة إلى خطة الوزارة للدعاية لكل منطقة سياحية على حده من خلال خلق علامات سياحية لكل منها Branding by Destination.

كما سيعرض الجناح مقاطع مصورة لعالم الآثار الدكتور زاهي حواس من منطقة الأهرامات ومن المتحف المصري الكبير يتحدث فيها عن الحضارة المصرية وعن افتتاح المتحف المصري الكبير والذي سيكون أحد عناصر الترويج الأساسية في البورصة تحت شعار "GEM 2020" وسيعرض الجناح "ماكيت" للمتحف.

وتشارك مصر هذا العام في البورصة بجناح مساحته 630 م 2 ودور علوي بمساحة 84 م 2، ويشارك فيه 56 مشارك من بينهم 25 شركة سياحية و28 فندقا وجناح للاتحاد المصري للغرف السياحية وجناحين لشركة مصر للطيران.

الجدير بالذكر أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة غدارت اليوم مطار القاهرة متوجهة إلى العاصمة البريطانية لندن على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص، للمشاركة في فعاليات بورصة لندن السياحية WTM المزمع عقدها خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2018.