التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:01 ص , بتوقيت القاهرة

المشاط: بورصة لندن السياحية فرصة ذهبية للترويج السياحي

رانيا المشاط وزيرة السياحة
رانيا المشاط وزيرة السياحة

تغادر اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مطار القاهرة متوجهة إلى العاصمة البريطانية لندن على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص، للمشاركة في فعاليات بورصة لندن السياحية WTM المزمع عقدها خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2018.

وقبيل المغادرة، أكدت الدكتورة رانيا المشاط حرص وزارة السياحة في الفترة القادمة على إبراز المشاركة المصرية في المعارض السياحية الدولية الكبرى بصورة أكثر تنافسية وتليق بمكانة مصر، مشيرة إلى أن بورصة لندن WTM تعد ثاني أكبر البورصات السياحية الدولية بعد بورصة برلين السياحية ITB ، مضيفة أن مشاركة مصر في البورصة هذا العام ستكون نقطة الانطلاقة للحملة الترويجية الدولية الجديدة للسياحة المصرية.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط أنه تماشيا واستثمارا لشعار منظمة السياحة العالمية هذا العام، الذي يسلط الضوء على الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية في قطاع السياحة، فقد تم تجهيز الجناح المصري المشارك في البورصة بشكل متميز ومختلف من خلال تزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية والتقنيات الرقمية الحديثة لإظهار وجه مصر الحضاري والمعاصر.

وأضافت الوزيرة أن هذه البورصة تعد فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة في صناعة السياحة حيث يشارك بها أهم صناع القرار السياحي حول العالم.

ولأول مرة تشارك وزارة الآثار بشكل رسمي في البورصة، حيث يحضر مدير مشروع المتحف المصري الكبير الدكتور طارق توفيق ضمن الوفد المصري لتعريف زوار المعرض بالمتحف والكنوز التي سيعرضها.

جدير بالذكر أن الوزيرة ستعقد العديد من الاجتماعات المهنية مع أكبر منظمي الرحلات وممثلي شركات الطيران، بالإضافة إلى أنه سيتم عقد سلسلة من اللقاءات الإعلامية من الجناح المصري مع وكالات الأنباء والصحف والقنوات الدولية، وستجري الوزيرة مجموعة من اللقاءات التليفزيونية على الهواء من هناك.

كما ستقوم الدكتورة رانيا المشاط بعقد لقاء رفيع المستوى مع عدد من الأكاديميين وصناع القرار في بريطانيا وذلك في جامعة لندن الاقتصادية London School of Economis، حيث ستعرض الوزيرة خلالها برنامج الإصلاح الهيكلي لوزارة السياحة.

وتشارك مصر هذا العام في البورصة بجناح مساحته 630 م 2 ودور علوي بمساحة 84 م 2، ويشارك فيه 56 مشارك من بينهم 25 شركة سياحية و28 فندقا وجناح للاتحاد المصري للغرف السياحية وجناحين لشركة مصر للطيران.