التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 05:26 ص , بتوقيت القاهرة

بعد زيادتها إلى 280 حرفا.. كيف تأثرت التغريدات حول العالم؟

قبل عام من الآن، طبقت تويتر ميزة زيادة الحد الأقصى لعدد الحروف إلى 280 حرفًا في التغريدة بدلاً من 140، البعض وقتها اعتبر الأمر سيكون سيئا، والبعض الآخر كان متحمسا لتلك التجربة، فكيف تأثرت التغريدات خاصة تلك المكتوبة باللغة العربية؟

شركة تويتر أوضحت في بيان لها اليوم، حصل "دوت مصر" على نسخة منه، أن زيادة عدد حروف التغريدة الواحدة ساعد في تمكين المغردين حول العالم من التعبير عن أنفسهم بسهولة عبر تغريدة واحدة.

وقالت الشركة أن الغرض الأساسي كان ضمان الحفاظ على المفهوم الجوهري لتويتر في السرعة والإيجاز.

وكشفت الشركة عن بعض الحقائق المتعلقة بتأثير زيادة الحد الأقصى لأحرف التغريدة إلى 280 حرفاً، عند تحليل سبع لغات، نرصدها في النقاط التالية:

زيادة بنسبة 54٪ في استخدام كلمات استياقية تدل على الاحترام والأسلوب المهذب:

كلمة "الرجاء" زادت بنسبة 83%

كلمة "لو سمحت" زادت بنسبة 56%

كلمة "شكرا" زادت بنسبة 44%

كلمة "من فضلك" زادت بنسبة 30%

 

كما انخفض معدل استخدام اختصارات اللغة الإنجليزية:

كلمة "gr8" انخفضت بنسبة 36% في حين زاد استخدام كلمة "Great".

كلمة "b4" انخفضت بنسبة 13% في حين زادت كلمة "Before".

كلمة "sry" انخفضت بنسبة 5% في حين زادت كلمة "Sorry".

حينما كانت التغريدة 140 حرفا فقط، كانت موزعة كالتالي (34 حرفاً باللغة الإنجليزية و30 حرفاً باللغة العربية)، أما الآن مع زيادة حروف التغريدة إلى 280 حرفا باتت موزعة كالتالي (33 حرفًا باللغة الإنجليزية بينما ظلت 30 حرفاً باللغة العربية).

بعد عام من تطبيق زيادة الحد الأقصى المسموح لعدد الحروف 280 حرفاً، تصل نحو 1٪ من التغريدات باللغتين الإنجليزية والعربية إلى حد 280 حرفًا، كما أن 12٪ و5٪ من التغريدات باللغتين الإنجليزية والعربية على الترتيب التي أرسلت بعد زيادة الحد الأقصى لعدد الحروف إلى 280 حرفًا تخطوا 140 حرفًا.

شهدت منصة تويتر مزيداً من الأسئلة والمحادثات، حيث ارتفع عدد التغريدات التي تتضمن علامة استفهام "؟" بنسبة 30٪ وبشكل عام، تتلقى التغريدات مزيداً من الردود.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية