التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:52 م , بتوقيت القاهرة

تويتر في الربع الثالث لـ 2018.. زيادة أرباح وانخفاض مستخدمين

نتائج أعمال تويتر
نتائج أعمال تويتر

أعلنت شركة تويتر عن نتائج أعمالها خلال الربع الثالث لعام 2018، محققة صافي ربح يقدر بـ 789 مليون دولار بفضل عوائد الإعلانات التي بلغت 650 مليون دولار في الأشهر الثلاثة الماضية فقط.

ولكن برغم النتائج المالية القوية خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، إلا أن الشركة فقدت المزيد من المستخدمين للربع الثاني على التوالي، حيث فقدت 9 ملايين مشترك خلال الربع المالي الثالث، بعدد مستخدمين يقدر بـ 9 ملايين مستخدم، ليصل عدد المستخدمين النشطين شهريا لدى تويتر إلى 326 مليون مستخدم، مقارنة بـ 335 مليون مستخدم في الربع الماضي.

وفي تعقيبه على تلك النتائج، أوضح جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، أن النتائج المالية القوية التي تم تحقيقها خلال هذا الربع تدل على قوة الوضع المالي لها، مشيرا إلى أن ثقة المعلنين زادت في شبكة تويتر بعد الحملة الضخمة التي قامت الإدارة بشنها تجاه الحسابات المزورة وغير الفعالة.

وبرر دورسي انخفاض عدد المستخدمين، بأن ما فعلته الشركة مؤخرا تجاه الحسابات المزورة وإبعادها وحذفها من المنصة أدى لهبوط عدد المستخدمين النشطين، لافتا إلى أن سياسة تويتر الجديدة تهدف لجعل المنصة أكثر بساطة وسهولة وهو ما سيساهم في زيادة عدد المستخدمين النشطين خلال الفترة المقبلة.

وكانت تويتر قد أعلنت مؤخرا عن حذف ملايين الحسابات بعد أن ثبت عدم تفاعلهم مع المحتوى المعروض على المنصة، بجانب وجود بعض الحسابات المزورة، وارتأت الشركة ضرورة التخلص منها لكي تتيح مناخا أفضل لباقي المستخدمين.