التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:58 ص , بتوقيت القاهرة

أكبر صفقة في تاريخها.. IBM تستحوذ على ريد هات للبرمجيات

IBM تستحوذ على ريد هات للبرمجيات
IBM تستحوذ على ريد هات للبرمجيات

كشفت شركة IBM العالمية، اليوم الإثنين، عن استحواذها رسميا على شركة ريد هات Red Hat الأمريكية المتخصصة في البرمجيات، مقابل 33.4 مليار دولار أمريكي، وذلك صفقة تعد الأكبر والأضخم في تاريخ شركة IBM.

وقالت الشركة في بيان لها، أنها تأمل من تلك الصفقة أن تساهم في تنمية أعمالها الخاصة بخدمات الحوسبة السحابية للمؤسسات التجارية.

بموجب تفاصيل الصفقة، ستقوم IBM بدفع حوالي 190 دولار أمريكي مقابل السهم الواحد في شركة ريد هات.

وتعد Red Hat واحدة من الشركات الرائدة في مجال تقديم الأنظمة مفتوحة المصدر والخدمات السحابية للأعمال والشركات، وتعتبر أحد أبرز مزودي الأنظمة مفتوحة المصدر وخدماتها في مجال الأعمال، حيث تعتمد في عملها على الخدمات السحابية وخوادم لينكس.

الجدير بالذكر أن سياسة شركة IBM برئاسة جيني روميتي الرئيس التنفيذي للشركة، تركز على حل أزمة بطء وتراجع مبيعات الشركة وانخفاض الطلب على الخدمات السحابية، وذلك في ظل المنافسة القوية مع كل من مايكروسوفت وأمازون وجوجل.

وتأمل IBM من وراء تلك الصفقة، تحقيق معدلات نمو سريعة للعائدات الخاصة بالحوسبة السحابية، خاصة وأن ريد هات نجحت في تحقيق مبيعات بقيمة تتجاوز مليار دولار سنويا، وبالتالي تسعى IBM لاستغلال تلك الصفقة وزيادة مبيعاتها بحجم 3 مليارات دولار بعد الاستحواذ على ريد هات.