التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:59 ص , بتوقيت القاهرة

سامسونج تكشف مواصفات التابلت التعليمي داخل المدارس المصرية

التالت التعليمي من سامسونج
التالت التعليمي من سامسونج
وصفت شركة سامسونج اتفاقها مع وزارة التعليم المصرية لتوريد أجهزة التابلت التعليمي، بأنها "واحدة من كبرى صفقات أجهزة سامسونج اللوحية التابلت من حيث حجم المبيعات على مستوى العالم".
 
وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، أنها بدأت في تسليم الشحنات الخاصة بأجهزة التابلت الجديدة للحكومة المصرية طبقاً لاتفاقية التوريد التي وقعتها مع وزارة التربية والتعليم.
 
وإليكم أبرز مواصفات التابلت التعليم من شركة سامسونج والذي سيتم تسليمه لطلاب المدارس المصرية:
 
- أجهزة التابلت الجديدة تأتي معها شهادة ضمان لمدة ثلاث سنوات، بدعم من شبكة سامسونج لخدمة العملاء، والمتوفرة في جميع أنحاء مصر.
 
- سيحصل كل طالب على جهاز تابلت وشاحن وجراب للجهاز.
 
- أجهزة التابلت التعليمي الجديدة مدعومة ببرنامج KNOX MDM لتأمين بيانات التابلت وإدارة محتواه، بما يمنح وزارة التربية والتعليم التحكم الكامل في الأجهزة.
 
- ستقوم سامسونج بتوريد 708.000 جهاز تابلت ذكي.
 
- سيتم توزيع التابلت التعليمي على طلاب السنة الأولى من المرحلة الثانوية في جميع أنحاء مصر خلال العام الدراسي 2018/2019.
 
- يغطي عدد الأجهزة التي سيتم توريدها إجمالي عدد الطلبة والطالبات الملتحقين بالمدارس الحكومية، وكذلك المعلمين الذين سوف يشرفون على استخدام الطلبة للتابلت.
 
- تم اختيار سامسونج كمورد بموجب تلك الاتفاقية بعد إعلان الحكومة عن مناقصة عامة بين الشركات التكنولوجية العاملة في هذا المجال، وبعد تأهل عدد من الشركات لشروط تلك المناقصة، قامت القوات المسلحة بإجراء تقييم ومراجعة شاملة للعروض المقدمة، لضمان أعلى مستويات الجودة وتحديد مدى توافق المواصفات الفنية للأجهزة مع متطلبات الوزارة.
 
يقول جاهيوان لي رئيس سامسونج إلكترونيكس مصر "جهاز التابلت الذي وقع عليه الاختيار مجهز بمواصفات فنية متطورة، ويُمثل اختيارا مثاليا للعملية التعليمية، وعلى الرغم من أنّ تعاوننا مع الحكومة المصرية في هذه الصفقة لا يُعد الأول من نوعه، ولكنه بكل تأكيد الأكبر والأهم حتى يومنا هذا، وهو ما يشجعنا على مواصلة سعينا لتوفير المنتجات والحلول المتطورة لكل المصريين".
ويقول حسام الكاشف رئيس قطاع أعمال الشركات في سامسونج إلكترونيكس مصر: "إننا في سامسونج نعتمد على أحدث تطبيقاتنا التكنولوجية في ابتكار المنتجات التي من شأنها تقديم تجربة استثنائية لكل المستخدمين، إنّ منتجات سامسونج تلبي احتياجات السوق من الحلول التكنولوجية المبتكرة، بما يدعم المستخدمين لإنجاز وتحقيق المزيد. إنّ تعاوننا الأخير مع الحكومة المصرية هو بلا شك خطوة محورية هامة في مسيرتنا بالسوق المصرية، وهي الرحلة التي تدعمها جهودنا المتواصلة من أجل تقديم الأفضل لعملائنا في السوق المصري".
وساهمت سامسونج قبل ذلك بعدة مبادرات لدعم منظومة التعليم في مصر، مثل مبادرة "الأمل للأطفال" تحت شعار "برنامج سامسونج للمدارس الذكية" والذي يهدف لتمكين طلبة المدارس من خلال منحهم أدوات ووسائل تعليمية متطورة، كما قامت سامسونج بتجهيز وتجديد أكثر من 80 معمل كمبيوتر متطور بأحدث حلول سامسونج التعليمية.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد زار مصنع الشركة ببني سويف وأشاد بما تبذله الشركة من جهود لدعم السوق المصري.
وأكدت سامسونج أنها تسعى بجدية لتوسيع اتفاقها مع وزارة التربية والتعليم المصرية، من خلال التوسع في تطبيق برنامجها الطموح للمدارس الذكية والوصول به لآفاق جديدة، عن طريق تجهيز المدارس الحكومية بسبورة سامسونج الذكية، وسيتم الاعلان عن المزيد من التفاصيل في إطار هذه المبادرة بمجرد توافرها.