التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:14 م , بتوقيت القاهرة

مصر تستضيف مهرجان "انسومنيا" للألعاب الإلكترونية

برعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تستضيف القاهرة ولأول مرة خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر المقبل بمركز مصر للمؤتمرات، أكبر مهرجان للألعاب في المملكة المتحدة "انسومنيا"، ويتألف من مجموعة واسعة من مناطق الألعاب التي تركز على الاحتفال بجميع جوانب ثقافة الألعاب.

وأعلن الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية التابع لوزارة الشباب والرياضة، عن دعمه الكامل للمهرجان باعتيار الاتحاد هو الكيان الرسمي المسؤول عن الرياضات الرقمية.

بدأ مهرجان انسومنيا في المملكة المتحدة بمنطقة حفلات محلية لتجميع اللاعبين معًا في دورات تنافسية، ومع توسع الحدث تم إضافة المزيد من المناطق مثل الألعاب الكلاسيكية ومسابقة للملابس التنكرية ومنطقة المعرض لعرض أحدث الألعاب والأجهزة المتاحة في السوق للجمهور.

ويعد انسومنيا تجربة فريدة ومهرجان يجلب المجتمعات المختلفة والأسر معا حول مهرجان ديناميكي للألعاب.

وانسومنيا مصر هو مهرجان مخصص للألعاب على مدار ثلاثة أيام ويتكون من دورات تنافسية بجوائز نقدية وعينية، ومناطق لممارسة أحدث الألعاب والأجهزة المتاحة في السوق، ويمكن أيضا للاعبين الاستمتاع بمنطقة الألعاب الكلاسيكية المشهورة، ألعاب الواقع الافتراضي، ألعاب الجوال، ومسرح رئيسي لبث المراحل النهائية للبطولات.

وتعد الألعاب المحمولة (الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي) هي الجزء الأكبر في عام 2017، حيث تمثل 42٪ من إجمالي السوق العالمية، وسيظل الهاتف المحمول هو القطاع الأكبر، حيث ينمو بمعدل نمو سنوي مركب (2016-2020) بنسبة 13.9٪ ليصل إلى 50٪ من السوق بحلول عام 2020.

وطبقا لتقديرات ومؤشرات مراكز الدراسات والأبحاث العالمية، تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي الأسرع نمواً على مستوى العالم.

وتعد مصر هي الدولة الإفريقية الوحيدة في قائمة أفضل الألعاب، حيث تم جمع 205 مليون دولار في عام 2017. أمام عدد أكبر من البلدان مثل نيجيريا (168 مليون دولار) أو الدول التي تتمتع بقوة شرائية أعلى، مثل جنوب إفريقيا (118 مليون دولار)، الجزائر (104 مليون دولار) أو المغرب (86 مليون دولار)، كما تحقق فى 2016-2017 نمو إيرادات للألعاب في مصر بنسبة 20.9٪، من 169 مليون دولار إلى 205 مليون دولار.

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية