التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:31 م , بتوقيت القاهرة

رئاسة شؤون الحرمين تواصل مراجعة مبادراتها لموسم حج العام الحالى

مناسك الحج - أرشيفية
مناسك الحج - أرشيفية
فعلت رئاسة شؤون الحرمين، بالمملكة العربية السعودية، متمثلة فى الإدارة العامة للغات والترجمة بإشراف وكالة الترجمة والشؤون التقنية، جميع مبادراتها وبرامجها لموسم حج هذا العام، كما سخرت كامل الكوادر لبذل قصارى الجهود فى إيصال ونشر رسالة المسجد الحرام باللغات العالمية إلى شتى البقاع، تطلعًا للغايات النبيلة، وسعياً لتحقيق اليسر والسهولة لقاصدى البيت .
EdXfuLxX0AItfrN

وأفاد المهندس وسام مقادمى، المدير العام للإدارة العامة للغات والترجمة، أن رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى تمكن دوماً القاصدين من أداء مناسكهم بكل يسر وسلامة واطمئنان، ناقلةً صدى قبلة المسلمين إلى مسامع العالم بشتى اللغات.

ووفقا لحساب وموقع رئاسة شؤون الحرمين، تأتى هذه المبادرة بحسن متابعة سديدة بتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.

Capture
 
من ناحية أخرى، بدأ حجاج بيت الله الحرام، الذين انطبقت عليهم المعايير والشروط الصحية لحج هذا العام 1441 هجرية، مباشرة إجراءات العزل المنزلى الذى يستغرق 7 أيام، وذلك وفق البروتوكول الصحى المعتمد للحج من قِبل حكومة المملكة العربية السعودية لمكافحة جائحة كورونا.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت أن المعايير الصحية ستكون هى المحدد الرئيس لاختيار حجاج هذا العام، إلى جانب ما يتضمنه البروتوكول الصحى فحصًا لفيروس كورونا قبل السفر إلى مكة المكرمة وعزلاً منزليًا آخر بعد الإنهاء من مناسك الحج.