التوقيت السبت، 15 أغسطس 2020
التوقيت 05:05 ص , بتوقيت القاهرة

أبوظبى تعلن خلو مستشفيات القطاع الصحى الخاصة من حالات كورونا

إصابات كورونا
إصابات كورونا
أعلنت إمارة أبو ظبى، اليوم، خلو مستشفيات القطاع الصحى الخاصة من حالات "كورونا"، حيث أصبحت تسعة مستشفيات للرعاية الصحية في أبوظبي والعين خالية من كوفيد-19، وخرج جميع المرضى ذوى الحالات الإيجابية عقب شفائهم.وفق صحيفة البيان .

واستأنفت المستشفيات خدمات المرضى الخارجيين والداخليين بالكامل لأفراد المجتمع مع تطبيق كل آليات السلامة لضمان سلامة المرضى.

 

وكانت مجموعة الرعاية الصحية في الطليعة بشأن دعم حكومة الإمارات في التصدي للوباء، وعالجت مرضى كوفيد-19 في كل مرافق مستشفياتها في أبوظبي والعين، حتى إنها كرست أحدث مرافقها -مدينة برجيل الطبية- بالكامل لهذا الأمر ،كما تم تجهيز نحو 400 غرفة للمرضى الداخليين في المنشأة المزمع افتتاحها في مدينة محمد بن زايد داخل أبوظبي لعلاج مرضى كوفيد-19.

كما تم إنشاء مختبر تفاعل البوليميراز المتسلسل اللحظي [RT-PCR] متكامل في مستشفى الرعاية الرباعية مع القدرة على اختبار 1000 عينة يومياً، وعمل المركز كوحدة إدارة متكاملة للسيطرة على كوفيد-19 خلال هذه الشهور.

وعمل موظفو المستشفيات مع دائرة الصحة وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) في التصدي لتفشي المرض، وأدت المستشفيات دوراً محورياً في دعم برنامج الفحص الوطني من خلال إنشاء مرفق اختبار مؤقت في موقع المسعود مع القدرة على اختبار 3500 مريض يومياً، وخضع نحو 100 ألف شخص لاختبار كوفيد-19 داخل مرفق الاختبار.

وعلى النهج نفسه، أصبحت مستشفيات أخرى داخل مناطق أبوظبي والعين خالية من كوفيد-19، وعلى الرغم من ذلك صرحت هيئة المستشفى بأنها ستواصل عملها بشكل طبيعي دون الحد من إجراءات الحرص ضد الوباء.

وصرح الدكتور شمشير فاياليل، رئيس مجلس الإدارة لمجموعة الرعاية الصحية، بأن مساندة قيادة الإمارات خلال الوباء أمر مشرِّف، وأفاد: "لقد أظهرت قيادة الإمارات المثابرة والتصميم طوال المعركة، وقامت الدولة بعمل جدير بالثناء في السيطرة على تفشي المرض"، مشيراً إلى أن عدد الحالات انخفض بشكل كبير نتيجة الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الصحة لإجراء اختبارات مكثفة والكشف المبكر وآليات العلاج.