التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 11:59 ص , بتوقيت القاهرة

جزر المالديف تفتح أبوابها للزوار 15 يوليو.. بدون تأشيرة ولا فحص كورونا

جزر المالديف
جزر المالديف
يتم إعادة فتح جزر المالديف أمام الزوار الدوليين في 15 يوليو بدون قيود، سيتم الترحيب بالزوار فقط في جزر المنتجع والقوارب الحية على مدار الأسبوعين الأولين، وسيُسمح للجزر المأهولة الأخرى بإعادة فتح دور الضيافة والفنادق في الأول من أغسطس.
 
السياحة فى جزر الماليديفالسياحة فى جزر الماليديف

 

ووفقًا لموقع مجلة "فوربس" لن يضطر المسافرون إلى إظهار اختبار COVID-19 السلبي عند الوصول أو دفع رسوم للحصول على تأشيرة سياحية لمدة 30 يومًا، لن يُطلب من المسافرين الذين ليس لديهم أعراض عزل، سيحتاجون إلى ملء بطاقة تصريح صحي بمجرد هبوطهم وارتداء الأقنعة وتعقيم أيديهم في المطار وممارسة التباعد الاجتماعي، سيخضع جميع زوار جزر المالديف أيضًا للفحص الحراري للتحقق من الحمى المحتملة عند وصولهم، يشجع المسئولون المسافرين على تنزيل تطبيق TraceEkee ، والذي يمكن أن يوفر تتبع الاتصال.

جرز الماليديف1جرز الماليديف1
 

 

وأوصت الجزر المسافرين الذين لديهم أعراض مثل ضيق التنفس أو السعال أو كان لديهم اتصال مع شخص يشتبه في إصابته بـ COVID-19 في الأيام الـ 14 التي سبقت رحلتهم تأجيل زيارتهم إلى جزر المالديف.

 

سيُطلب من الأشخاص الذين يعانون من أعراض عند وصولهم إلى الوجهة الدفع مقابل اختبار فيروس التاجي والحجر الصحي في منشأة معينة أو منتجعهم اعتمادًا على سياسات مكان الإقامة، سيسمح لهم بالمغادرة إذا كانت نتائج الاختبار سلبية.

جزر الماليديف 2جزر الماليديف 2

 

ما هي المنتجعات المفتوحة في جزر المالديف؟
 

عدد قليل من المنتجعات والجزر الخاصة في جزر المالديف مفتوحة بالفعل، بما في ذلك جزيرة فور سيزونز المالديف الخاصة في فوافا، منتجع وسبا ليلي بيتش، منتجع سونيفا فوشي وفيلا برايفت آيلاند المالديف، من المقرر إعادة افتتاح أكثر من 30 منتجعًا وفندقًا شهيرًا في جزر المالديف، بما في ذلك بانيان تري فابينفارو، وهارد روك هوتيل المالديف وكوكون مالديف، في الفترة ما بين 15 يوليو و 25 يوليو. 1 و 1 أكتوبر.

عودة فتح جزر الماليديفعودة فتح جزر الماليديف

 

وأشار الموقع إلى أن جزر المالديف قللت كثيرًا من القيود التى كانت مقترحة في مايو، والتي كانت ستطلب من السياح الالتزام بإقامة لمدة 14 ليلة كحد أدنى، ودفع 100 دولار للحصول على تأشيرة سياحية خاصة، ودفع 100 دولار أخرى لاختبار فيروس كورونا عند الوصول وتقديم الشهادات الأخيرة لاختبار سلبي لفيروس كورونا أو الأجسام المضادة، السياحة هي أكبر مساهم في اقتصاد جزر المالديف، حيث تمثل ثلثي ناتجها المحلي الإجمالي، لذلك كانت الوجهة متلهفة لاستقبال الزوار مرة أخرى.

من المقرر إعادة افتتاح معظم المنتجعات في جزر المالديف بين أغسطس وأكتوبر 2020من المقرر إعادة افتتاح معظم المنتجعات في جزر المالديف بين أغسطس وأكتوبر 2020

 

هل يجب أن تخطط لرحلة إلى جزر المالديف الآن؟
 

تشتهر جزر المالديف بشواطئها المذهلة وسواحلها الفيروزية وفرص الغوص المذهلة والمنتجعات الراقية، كل الأشياء التي يحلم بها المسافرون أثناء التواجد في المنزل، فهل يجب عليك حجز رحلة إلى جزر المالديف هذا الصيف؟

من المقرر إعادة افتتاح معظم المنتجعات في جزر المالديف بين أغسطس وأكتوبر 2020من المقرر إعادة افتتاح معظم المنتجعات في جزر المالديف بين أغسطس وأكتوبر 2020

بحسب مركز السيطرة على الأمراض، فقد سجلت جزر المالديف 2491 حالة إصابة بـ COVID-19 حتى 7 يوليو، يوجد في الدولة مستشفيان في عاصمتها وستة مستشفيات إقليمية أخرى، اعتبارًا من 10 مايو، كان لدى جزر المالديف حوالي 200 جهاز تنفس، نظرًا لأن الطائرة المائية مطلوبة للوصول إلى العديد من منتجعات جزر المالديف الخاصة، فقد يواجه المسافرون صعوبة في الوصول بسرعة إلى مكان يقدم لهم الرعاية الطبية في حالة الطوارئ، علاوة على ذلك، سيضع الزوار المرضى ضغطًا إضافيًا على نظام الرعاية الصحية المحلي في حالة تفشي الفيروس التاجي.

 

هل من الآمن الذهاب إلى جزر المالديف الآن؟ جيتيهل من الآمن الذهاب إلى جزر المالديف الآن؟ جيتي