التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:44 م , بتوقيت القاهرة

الرئيس الأمريكي: تلقيت رسالة "جميلة جدا" من زعيم كوريا الشمالية

ترامب
ترامب

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للصحفين اليوم الجمعة، إنه تلقى "رسالة جميلة جدا" من الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، مشيرا إلى أنه قد يعقد اجتماعا آخر معه، لكن ترامب الذى قال إنه تلقى الرسالة أمس الخميس لم يحدد متى سيعقد هذا الاجتماع.

 

وتجرى كوريا الشمالية اختبارات صاروخية على الرغم من الاجتماع الذى عقده ترامب مع كيم فى 30 يونيو، واتفق خلاله الزعيمان على إحياء المحادثات المتعثرة التى لم تستأنف بعد.

 
 

واجتمع ترامب وكيم ثلاث مرات منذ أواخر العام الماضى لبحث سبل حل الأزمة بشأن برنامجى بيونج يانج النووى والصاروخى لكن لم يتم إحراز تقدم يذكر على صعيد تحقيق هدف واشنطن وهو إقناع الزعيم الكورى الشمالى بالتخلى عن أسلحته النووية.

وأثارت التجارب الصاروخية الأخيرة تساؤلات بشأن مستقبل الحوار، وحذرت بيونج يانج من احتمال أن تنهى تجميد تجاربها على الصواريخ النووية والصواريخ طويلة المدى الذى تفرضه منذ 2017، وأشار ترامب مرارا إلى أن تجميد هذه الأنشطة يمثل دليلا على نجاح الاتصالات مع كيم المستمرة منذ أكثر من عام.

وقال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو يوم الأربعاء إنه يأمل استئناف المحادثات وإن الجانب الأمريكى يخطط لمفاوضات فى غضون بضعة أسابيع.