التوقيت الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
التوقيت 04:07 ص , بتوقيت القاهرة

بسبب الأزمة الاقتصادية .. مشروع سكني فى تركيا يتحول لمدينة أشباح

مشروع سكني فى تركيا يتحول لمدينة أشباح
مشروع سكني فى تركيا يتحول لمدينة أشباح

كشف تقرير عرضته فضائية "فرانس24"، أن الأزمة الاقتصادية التى تواجهها تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، ستحول أحدي المشروعات السكانية إلى مدينة للأشباح بسبب الأزمة التى تواجه تركيا.

 

وأوضح التقرير المصور، أنه فى غضون أشهر بسيطة تحول المشروع السكنى الطموح إلى مدينة للأشباح، فقد هجرها الجميع، بعد أزمات قطاع البناء.

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أكدت أن تركيا تواجه عددا متزايدا من طلبات الحماية من الإفلاس، حيث يؤثر تراجع النمو الاقتصادى سلبا على الأعمال التجارية.

وأوضحت الصحيفة أن الطلبات تزايدت خلال الشهور الماضية على الاستعانة بإجراء (konkordato)، وهى اتفاقية أقرتها المحكمة والتى تسمح للشركات المتعثرة بمحاولة تجنب الإفلاس الكامل من خلال إعادة هيكلة مدفوعات ديونها.

وتأتى زيادة الطلبات فى أعقاب أزمة العملة التى تفاقمت خلال فصل الصيف وأدت إلى تباطؤ حاد فى الاقتصاد وتسببت فى ضغوط على قطاع الشركات التركى المثقل بالديون.

وقال وزير التجارة التركى، رُسَار بيكان، إن عدد الشركات التى سعت إلى الحماية من الإفلاس بلغ 846، على الرغم من أن العديد من المحللين يعتقدون أن الرقم الحقيقى قد يكون أعلى بكثير.