التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:53 ص , بتوقيت القاهرة

نيو إنديان إكسبرس: قطر متورطة في تمويل منظمات إرهابية جنوب الهند

كشفت صحيفة نيو إنديان إكسبرس عن تورط جهات حكومية في قطر ومؤسسات تتخذ من الدوحة مقراً لها، بتحويل أموال إلى منظمات غير حكومية مشبوهة في مقاطعتي مالابورام و كوزيكود جنوب الهند منذ عدة أعوام.

 

وأوضحت الصحيفة أن بعض الشركات التابعة للدولة وضعت تحت رقابة لصيقة من قبل وكالة التحقيق الوطنية ووكالات إنفاذ القانون المركزية التي دقت أجراس الإنذار بعد تتبع مسارات الأموال التي يُزعم أنها تؤدي إلى أشخاص متورطين في أنشطة مناهضة للدولة.

 

ووفقا لضباط مخابرات تحدثوا للصحيفة الهندية، فإن الاستخبارات المحلية أبلغت عن بعض الحسابات المصرفية الخاصة المشتبه بها بعد أن وجد تحقيق، أجرته أجرته وكالة الاستخبارات الهندية، أن لها صلة بحسابات مصرفية تم تجميدها بالفعل لتورطها في تمويل الإرهاب.

 

وأضافت الصحيفة الهندية أنه وفقا لوزارة الشؤون الداخلية الهندية، فقد تم تجميد 20 حسابا مصرفيا تخص الشركات والأفراد المشتبه بتورطهم في تمويل الإرهاب، حيث كانت تلك الحسابات تحتوي على حوالى مليوني دولار أمريكي في الفترة ما بين (2016-2017).

 

وقال أحد الضباط إن التحقيق كشف أن بعض المنظمات يتم تمويلها من قبل هذه الشركات تحت غطاء مشاريع التعليم والأعمال الخيرية.

 

وأوضحت الصحيفة أن التقارير الاستخبارية الهندية توصلت إلى أن وزارة الأوقاف في قطر كانت أكبر المساهمين في تمويل هذه المنظمات في مقاطعتي مالابورام و كوزيكود، تليها مؤسسات تدعى "WNO" و"Qatar WC" في الدوحة، وجمعية قطر الخيرية ومؤسسة تدعى "مجموعة حسن" متورطة في هذا الدعم غير المشروع.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية