التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:57 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. موسكو بحاجة لإسرائيل بعد حادث الطائرة الروسية في سوريا

 رأى الكاتب والباحث الروسى إيجور سوبوتين أن الكرملين بحاجة إلى إسرائيل للحد من الوجود الإيرانى فى سوريا بعد مأساة طائرة الاستطلاع الروسية "إيل-20".

وكتب سوبوتين فى مقالة له بجريدة نيزافيسيمايا غازيتا الروسية: "أعلن دميترى بيسكوف السكرتير الصحفى للرئيس بوتين بأن روسيا ستدرس بالتفصيل البيانات الإسرائيلية بشأن إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية "إيل-20".

وأضاف قوله: "على الرغم من عدة نقاط غامضة فى الحادث، إلا أن  هناك أمرا واضحا وهو أنه من غير المرجح أن تتخذ موسكو إجراءات ضد إسرائيل التى تتهمها بالتسبب فى الحادث، على الرغم من اعترافها بأن الطائرة أسقطت بصاروخ سورى إسرائيل ضرورية جدا للكرملين فى سوريا".

وأوضح بيسكوف، لقد اطلع الرئيس بوتين على تفاصيل تحليق جميع الطائرات فى المنطقة، بما  فيها الطائرة "إيل-20" كما عرضتها وزارة الدفاع الروسية وهيئة الأركان العامة. الرئيس بوتين يستند إلى هذه المعلومات فى تصريحاته وفى اتصالاته، ومع ذلك وبعد اتصال هاتفى مع رئيس الحكومة الإسرائيلية نتانياهو وافق على إرسال قائد القوات الجوية الإسرائيلية إلى موسكو مع جميع البيانات المتعلقة بالحادث. وقد أكد بيسكوف بأن الخبراء سيدرسونها بالتفصيل حال وصولها إلى موسكو.

 


لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true