التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:33 م , بتوقيت القاهرة

بعد تقارير عن إقالة نائب وزير العدل.. إدارة ترامب على أعتاب فوضى جديدة

ترامب
ترامب

يبدو أن الأزمة التي تعيشها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جراء التحقيقات التي يجريها حاليا المحقق الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، مازالت مستمرة، حيث ستعاني الإدارة الأمريكية من حالة من الفوضى داخل أروقتها جراء الإجراءات المتوقعة من قبل الرئيس الأمريكي في المرحلة المقبلة، وعلى رأسها إقالة نائب وزير العدل.

فبحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز، قرر أنه سوف يترك منصبه فى حال إقالة رود روزينشتاين، والذي يعد الرجل الثاني في وزارة العدل، وهو المشرف على التحقيقات الجارية فى قضية التدخل الروسى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

ونقلت الصحيفة، فى تقرير لها اليوم السبت، إن سيشنز نقل موقفه إلى البيت الأبيض خلال مكالمة هاتفيه مع مستشار البيت الأبيض دونالد ماكجان، وذلك في أعقاب القرار بمداهمة مكتب المحامي الشخصي لترامب ميشيل كوهين في 9 ابريل الجاري.

ولفتت الصحيفة إلى أن موقف المسئول الأمريكي تحمل في طياتها عاصفة كبيرة ربما تضرب أروقة الإدارة الأمريكية حال قيام ترامب بإقالة روزينشتاين، وذلك على خلفية حالة الغضب التي انتابت الرئيس الأمريكي جراء الإجراءات التي اتخذها في إطار التحقيقات التي تتم حاليا للكشف عن ملابسات التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.