التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:04 ص , بتوقيت القاهرة

ما الهدف من إقرار قانون خاص لتنمية جنوب الصعيد؟

مجلس النواب
مجلس النواب

تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، مشروع قانون إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب صعيد مصر.

وسبق أن تقدمت الحكومة بمشروع القانون، إلى مجلس النواب، لإنشاء هيئة عليا لتنمية الصعيد يكون مقرها الرئيسي مدينة أسوان، في إطار خطة الدولة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق إقليم جنوب الصعيد.

والهدف من إنشاء الهيئة، وضع وتنفيذ ومتابعة خطة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة في مناطق عملها، وذلك بمشاركة أهلها في مشروعات التنمية، وفى أولوية الاستفادة منها، وبمراعاة الأنماط الثقافية والبيئية للمجتمع المحلى، في إطار الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وبالتنسيق مع الوزارات والمحافظات والجهات المعنية، وفى سبيل ذلك تتولى الهيئة على الأخص، إقامة وتنفيذ ومتابعة المشروعات التنموية والاقتصادية اللازمة لتحقيق أهدافها.

ووضع مشروع القانون الأولوية في مباشرة أنشطة الهيئة للمشروعات التي تحقق عائدًا تنمويًا، ونسب مرتفعة من التشغيل، مع العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة والعوائد الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المستهدفة.