التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:16 م , بتوقيت القاهرة

"التخطيط" و"التنمية المحلية" يلتقيان بفريق برنامج تنمية الصعيد

اجتمع وزيرا التخطيط، والتنمية المحلية، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري واللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، مع فريق عمل برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وفريق وحدة تطوير الإدارة المحلية؛ لمراجعة الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى من برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر والممول بقرض من البنك الدولي في محافظتي قنا وسوهاج وخطوات العمل التنفيذية للمشروعات والتي يجرى حالياً إعداد دراسات الجدوى لها تمهيداً لطرحها خلال الفترة المقبلة.


وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إلى التأثير الاقتصادي لخطط التنمية المحلية والتوجه نحو اللامركزية والذي من شأنه تحقيق تنمية مستدامة وشاملة، وأكدت على ضرورة توجيه دفعة استثمارية كبيرة لعملية التنمية في الصعيد وكافة المحافظات، مشيرة إلى توجيهات القياده السياسية بذلك.


وقالت الدكتورة هالة السعيد إنه تم إنشاء مكتب تنسيقي ووحدات فنية بمحافظتي قنا وسوهاج، موضحة أنه سيتم تقديم تقرير حول وضع وموقف اللجنة التيسيرية مع تحديد موعد اجتماع اللجنة، ومن المستهدف زيادة الاستثمارات المخصصة للمحافظات، وبخاصة لتنمية القرى من 18% إلى 20% وذلك للقضاء على الفجوات التنموية، مشيرة إلى أن التوجه السائد الآن يسير نحو زيادة الدفعة التنموية في القرى والريف، وبخاصة في محافظات صعيد مصر وسرعة الانتهاء من المشروعات المنفذة بها وذلك من خلال إقامة آليات تمويلية لتنمية الصعيد إضافة إلى سرعة إصدار قانون الإدارة المحلية.


وأكد وزير التنمية المحلية على جدية الحكومة لإحداث نهضة اقتصادية في كافة المجالات والقطاعات بمحافظات الصعيد اعتماداً على الميزة النسبية والتنافسية في كل محافظة . وقال الجندي اننا نعمل كفريق واحد حكومة ومواطنين لتحقيق الأهداف التي نتمناها للمحافظتين ولدينا إمكانيات كبيرة يمكن استغلالها تنموياً وبهذا التعاون المستمر بيننا سنقوم بتنفيذ ما تم التخطيط له . وأكد اللواء أبو بكر الجندى على أهمية مشاركة المواطنين في محافظتى سوهاج وقنا مع التأكيد على دور الرقابة الشعبية في ضمان جودة تنفيذ المشروعات .


وأوضح الدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الموقف التنفيذي للبرنامج في سوهاج وقنا، أن مشروعات الصرف الصحى والمياه يتم التنسيق لها حالياً مع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى لسرعة طرحها واسنادها.


اقرأ أيضا..


"التخطيط" تعلن اختيار الصعيد كحجر زاوية لبدء تنفيذ عمليات التنمية


وزيرة التخطيط: الجهاز الإداري للدولة عانى من ضعف وترهل على مدى سنوات