التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:11 م , بتوقيت القاهرة

مشاهد من ندوة «يوم الشهيد».. «حنان السيسي» يفيض على «أطفال الشهداء»

السيسي يحتضن الأطفال
السيسي يحتضن الأطفال

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، في الندوة التثقيفية الـ27 للقوات المسلحة بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، تحت عنوان "يوم الشهيد".

وقال السيسي خلال الندوة إن مصر تحارب في سبيل الله، بمواجهتها لعدو أشرس وأكثر إجراما من الخوارج، مشددا على أن أبطال مصر سيواصلون القتال حتى تحيا مصر ويحيا 100 مليون مصري.

احتضان أطفال الشهداء

وفي مشاهد تبرهن مدى «حنان السيسي» تجاه أطفال الشهداء، احتضن الطفلة حبيبة ابنة الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد محمود شعبان، واصطحبها للجلوس بجواره، وانضم لهما الطفل عمر، ابن أحد الشهداء المكرمين خلال الندوة.

Capture

وعبر السيسي عن امتنانه لدور الشهداء الأبطال قائلا إن أولاد الأبطال لهم في رقبتنا كل خير وأمن وسلام"، ثم سأل الطفل عمر: «نفسك تطلع إيه؟»، ليرد: «نفسي أطلع بطل»، ووجه السؤال نفسه للطفلة حبيبة التي قالت: «نفسي أطلع طبيبة ضابطة»، ليرد الرئيس السيسي: «يعني بطلة برضه».

Capture2

ودعا السيسي الأطفال وأسر الشهداء، ليصلوا معه صلاة العيد المقبل، قائلا: «هنصلي العيد مع بعض».

تقبيل يد والدة شهيد

وخلال الندوة لبى السيسي، طلب السيدة عصمت أحمد إبراهيم حمودة، البالغة من العمر 100 سنة، والتي استُشهد ابناها الاثنين خلال أدائهما الواجب الوطني في الدفاع عن مصر.

 

وقالت السيدة عصمت، «إنها أنجبت ولدين وبنتا، وكان ابنها الأكبر ضابط شرطة استُشهد في السويس يوم 24 أكتوبر 1973 وهو يدافع عن المدينة الباسلة، واستُشهد ابنها الثاني الذي كان يعمل ضابط صف في القوات المسلحة بعد أخيه بـ6 أشهر، وبعد سنوات قليلة رحل زوجها، ولم يبق لها سوى ابنتها، ورغم هذه المعاناة لم تفقد إيمانها بالحياة».

وأضافت أنه ليس لها طلب سوى مصافحة الرئيس السيسي، وبمجرد التعبير عن رغبتها لم يتوان الرئيس في الذهاب إليها ومصافحتها وتقبيل يدها.

الحرب في سبيل الله

وفي كلمة له، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تحارب في سبيل الله، بمواجهتها لعدو أشرس وأكثر إجراما من الخوارج، مشددا على أن أبطال مصر سيواصلون القتال حتى تحيا مصر ويحيا 100 مليون مصري.

Capture1

وأضاف السيسي، أنه مستعد للنزول والمشاركة في هذه الحرب، قائلا: «مستعد ألبس الأفرول وأنزل أقاتل جنب أبطالنا حتى نتخلص من الإرهاب وتحيا مصر»، مشيرا إلى أن هناك ملايين اللاجئين في المخيمات حول العالم، وأن القوات المسلحة حمت مصر من هذا المصير، و«لا أحد يجرؤ على المساس» بمصر.

وأكد السيسي أن الثمن الذي قدمه الشهداء والمصابون هو وتد وضع من أجل مصر، وأن تبقى مصر، مشددا على التضحيات التي يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة من أجل رفعة مصر.

رسالة للمصريين

وتابع: «الشهداء قدموا حياتهم من أجل أن نعيش، في أمان وسلام، والكلام ده قلناه من 5 سنين، لما قلنا نموت وماحدش يقرب منكم، بفكركم بس، جه اليوم إللي قلنا فيه إحنا نموت بس ماحدش يقرب منكم، الكلام ده انتفذ ولا لأ؟».

ووجه الرئيس السيسي حديثه للمصريين، قائلا: «إللي انتوا بتشوفوه هو الوعد إللي إحنا قلناه لأهل مصر، إن إحنا مستعدين نموت وانتوا تعيشوا، قسمًا بالله والله يعلم ما في نفسي».