التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:48 ص , بتوقيت القاهرة

في عهد السيسي.. المرأة المصرية "مُكرَّمة" وفي مقدمة الصف

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصبحت المرأة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح أكثر تكريمًا في قصر الرئاسة، حيث عرف الرئيس بمناصر المرأة ووزيرها، كما مكنها من تولي المناصب القيادية العليا في الدولة، وخصص عامًا للمرأة  لتكريمها على مجهوداتها الوطنية لصالح المجتمع على مر التاريخ.

دائمًا ما تلعب المرأة المصرية دورًا عظيمًا في تغيير المجتمعات وتحريكها نحو الأمام، ضحت بالغالي والنفيس من أجل وطنها، قامت بتقديم أبنائها وأزواجها فداءً للوطن.

ولا أحد منا ينكر أو ينسى دور المرأة في مواجهة الإرهاب والتطرف خلال ثورة 30 يونيو، ومشاركتها بصورة مشرفة في العمليات الانتخابية، لذلك نالت المرأة مكانة كبيرة في عهد السيسي، وشدد على ضرورة احترامها وتقديرها.

وفي السطور القادمة نرصد نماذج مشرفة للمرأة المصرية.

الرئيس يستقبل سيدتين تبرعتا لصندوق لتحيا مصر

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، بقصر الرئاسة، الحاجة فتحية محمد إسماعيل والسيدة سيدات محمد إسماعيل عامر، اللتين تبرعتا بأموال ومقتنيات ذهبية لصالح صندوق "تحيا مصر".

وكانت الحاجة فتحية قد تبرعت بمقتنياتها الذهبية، التي تصل قيمتها لنحو 260 ألف جنيه، لصندوق "تحيا مصر" من أجل تعمير وتنمية سيناء، قبل أيام.

وتبرعت السيدة سيدات بمبلغ 40 ألف جنيه ثمن عمرة، كانت قد قررت القيام بها، ولكنها قررت تأجيلها والتبرع بثمنها للصندوق.

السيسي يستقبل سيدتين تبرعتا لمصر

 

الحاجة سبيلة تتبرع بـ200 ألف جنيه ومشغولات ذهبية لمصر

كما استقبل الرئيس بمقر رئاسة الجمهورية، السيدة سبيلة على أحمد عجيزة، بكل ثروتها والمقدرة بمبلغ 200 ألف جنيه وكمية من المشغولات الذهبية لصالح صندوق "تحيا مصر"، وذلك خلال حضورها الاحتفال بيوم المرأة المصرية عن محافظة الدقهلية، وعلى إثر ذلك قرر الرئيس السيسي استقبالها في مقر رئاسة الجمهورية.

وأعرب الرئيس لها عن تقديره لموقفها الوطني ولتضحيتها من أجل مصر.

download

السيسي يكافئ الطفلة حياة بلقاء في قصر الرئاسة

وتبرعت الطفلة حياة أيمن سعد الدين، والتي تبلغ من العمر 8 أعوام، بمبلغ قدره 500 جنيهًا، لصالح صندوق "تحيا مصر".

وقد كافأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الطفلة حياة عندما علم بفعلها، واستقبلها هي وأفراد أسرتها بالقصر الجمهوري، حيث أخبرت الطفلة السيسي خلال لقائهما أن المبلغ الذي تبرعت به كان حصيلة جائزة مالية حصلت عليها من فوزها بجائزة في مسابقة للحفظ القرآن الكريم، إلى جانب عيدية أبيها لها.

كما أهدت "حياة" الرئيس السيسي مصحفًا، والتقطت معه بعض الصور التذكارية لحياة وأسرتها.

2014_9_1_19_8_5_327
2014_9_1_19_8_5_327

 

الرئيس والحاجة زينب

منذ أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تدشين صندوق "تحيا مصر"، سارعت السيدة زينب الكفيفة، والمعروفة إعلاميًا بـ"الحاجة زينب" البالغة من العمر 90 عامًا، للتبرع بقرطها الذهبي "حلقها".

وحرص الرئيس على استقبال الحاجة زينب، بقصر الرئاسة، احتفاء بها بعيدًا عن البروتوكولات والطقوس الرئاسية ودار بينهما حوار استمر لأكثر من 10 دقائق، تقديرًا من الرئيس واحترامًا لكل أم وسيدة مصرية.

477015_0
477015_0

 

فتاة العربة تلتقي بالرئيس

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منى السيد إبراهيم بدر، صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية، حيث أعرب الرئيس عن سعادته بالالتقاء بها بعدما شاهد بإعجاب شديد كفاحها وإصرارها على تحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها.

وقد أكد الرئيس خلال لقائها بالقصر الجمهوري، أن السيدة منى بدر، تُعد نموذجاً مُشرفاً لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين فى ضوء إعلائها لقيم العمل والعطاء والصبر.

ووجه الرئيس السيسى الدعوة للسيدة منى بدر، للمشاركة في المؤتمر الوطني القادم للشباب، حتى يتسنى للجميع التعرف على تجربتها التى تتميز بالجدية والالتزام والمثابرة، والاستفادة مما توفره من مثال مُشرف لشباب مصر الحريص على بذل أقصى الجهود من أجل تغيير الواقع إلى مستقبل أكثر إشراقاً.

download (1)
download (1)

 

نادية بدران تتبرع بفدان ونصف

بينما تبرعت السيدة نادية بدران، مدير عام بمحكمة بندر دمياط، بقطعة أرض مساحتها حوالى فدان ونصف، تقع فى زمام قرية السيالة بمركز دمياط، لصالح صندوق "تحيا مصر".

20160903010220220
20160903010220220

 

6 وزيرات بالحكومة المصرية في عهد السيسي

تضم الحكومة المصرية الحالية برئاسة الدكتور شريف إسماعيل، 6 وزيرات هن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة، وايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

download (2)
download (2)

 

تعيين أول سيدة في منصب المحافظ

تعيين المهندسة نادية عبده، محافظا للبحيرة، كأول سيدة تشغل منصب محافظ فى سابقة لم تحدث فى مصر من قبل خلفا للمحافظ السابق الدكتور محمد سلطان.

241
241

 

تشكيل المجلس القومي للمرأة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا بإعادة تشكيل المجلس القومي للمرأة، وذلك لأول مرة منذ تشكيله، ليضم عددًا من الشخصيات والكوادر المعنية بحقوق المرأة المصرية، وتم انتخاب الدكتورة "مايا مرسي"، رئيسا للمجلس.

قام السيسي بتكليف الحكومة والمجلس القومى للمرأة باستراتيجية تمكين المرأة 2030 كوثيقة العمل للأعوام القادمة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة فـى هذه الاستراتيجية.

download (3)
download (3)

 

مساعدة المرأة المعيلة

خصص الرئيس عبد الفتاح السيسى، 250 مليون جنيه لوزارة التضامن الاجتماعى، لمساعدة المرأة المصرية تمويل مشروعات المرأة المعيلة.

كلف وزارة التضامن الاجتماعى بدعم أسر المرأة المعيلة من خلال برامج دعم ميسرة يقدمها بنك ناصر الاجتماعى، بقيمة 50 مليون جنيه.

إتاحة مبلغ 250 مليون جنيه لتوفير خدمات الطفولة المبكرة بما يسمح للأم المصرية العمل والمساهمة فى بناء الدولة.