التوقيت الجمعة، 03 أبريل 2020
التوقيت 10:03 ص , بتوقيت القاهرة

الحلزومة .. "تحرش فى ميدان عام "

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

التحرش الجنسي هو انتهاكا واضحا لحقوق الانسان فغالبية ضحايا العنف الجنسي في الآونة الأخيرة بالمجتمعات العربية من الفتيات والأطفال الذين لا حول لهم ولا قوة في المقاومة.

وبعد الأحداث الأخيرة بالمنصورة في رأس السنة من تحرش بعض الشباب بإحدي الفتيات، القضية التي أثارت غضب الجميع .

بحلقة بعنوان "تحرش بميدان عام " قرر اعداد برنامج الحلزومة الذي يبث علي قناة فيديو 7 في خوض تجربة جديدة حقيقية بالشارع المصري والتي جسد فيها حازم عبد الصمد مقدم البرنامج شخصية الشاب المتحرش الذي قرر ان ينزل الي الشارع ليطارد "اماني المصري" والتي جسدت فتاة من ذوي الهمم "الصم والبكم " متجاهلا كل القيم والمباديء والدين ليقف في الشارع بجانبها ليحاول مضايقتها بحجة التعرف عليها ليكتشف انها لن تسمعه!.

لم يتراجع بل استغل نقطة ضعف الفتاة اعتقادا منه أنها لن تفعل شيء ، وظل يطاردها حتي امسك بيديها بالقوة بعد رفضها التعرف عليه لتستنجد بالمارة في الشارع الذين اظهروا نخوتهم وقوتهم ليتصدوا لهذا الفعل المهين.

حاول البعض ان يتكلموا معه بالاقناع وينصحوه ان يبتعد عن طريقها وان هذا يعد تحرش واضح، بينما صمم الآخرين ان يصطحبوه الي قسم الشرطة ، وكان للشباب الاخر رأي مختلف والذين اظهروا غيرتهم ورفضهم لهذا المشهد ليعتدوا ضربا عليه ليبعدوه عن طريقها.

وبعد ان وافقوا جميع المواطنين الذين ظهروا في الفيديو بإذاعة هذه التجربة الاجتماعية اختتم مقدم الحلزومة في حلقة "تحرش في ميدان عام " برسالة عامة قائلا فيها : التحرش جريمة ... متترددش ابدا تدافع عن واحدة

اتعرضت للموقف ده .. احميها بدل ما تتحرش بيها.