التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:05 ص , بتوقيت القاهرة

كيف يرى الشعب التركي غزو أردوغان لـ ليبيا؟ (فيديو)

أردوغان
أردوغان

كشف تقرير بثته "قناة مباشر قطر"، عن أن الشعب التركي يثور على رئيسه العثماني رجب طيب أردوغان، بسبب مغامراته للتدخل في ليبيا، وتابع:" أردوغان أفسد بسياساته حياة الاتراك بعدما ارتفع التضخم وتوغل عليهم وحش البطالة وهربت رؤوس الأموال وأفلست الشركات.. حيث أصبح لهم فى كل اتجاه عدو يبغضهم ويتحين الفرصة للانتقام من شرور أردوغان فأعدائه باتوا ملئ الأرض من سوريا إلى ليونان وقبرص لألمانيا وفرنسا فضلا عن المحيط العربي ".

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن الشعب التركي بات يعلم أن انغماس بلادهم في شئون الدول الأخرى سيجر عليهم الدمار والخراب ويجعلهم عرضة للمخاطر في كل مكان، وتابع: "مغامرة أردوغان بالأراضي الليبية تهدف إلى  تحقيق أية مكاسب تساعده فى تحسين صورته أمام قوى الداخل ولكن شعبه التركي لن يبتلع اكاذيبه هذه المرة بعدما سبق له السكوت على استباحة الاراضي السورية".

وأشار التقرير، إلى أن زعيم حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية نصح" أردوغان" بالتخلي عن أوهامه الغير مدروسة ووقف التدخل فى ليبيا على الفور والا ستحرقه نيران الشرق الأوسط، مشددا على ضرورة تغير السياسة التركية الخارجية بعدما تسببت رعونة رجب طيب أردوغان في زرع الأعداء لتركيا فى العالم أجمع".