التوقيت الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
التوقيت 08:47 ص , بتوقيت القاهرة

مدير ابتكار بـ"الأمم المتحدة": يمكن للتكنولوجيا مساعدة أهداف تنمية إفريقيا

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

قال مدير مختبر الأمم المتحدة للابتكار والتكنولوجيا فى مصر، إن دور التكنولوجيا لا يمكن التفاوض حوله لأجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى أفريقيا، ويعرف الجميع أن التكنولوجيا الرقمية دخلت فى كافة مناحى الحياة وكل ما نقوم به من تواصل.  

وأضاف، خلال جلسة "أفاق التنمية المستدامة فى أفريقيا فرص وتحديات" بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ،  إن التكنولوجيا الرقمية قامت بتعزيز ملايين الأشخاص حول العالم، حيث تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والحكومية والمصرفية، ونحتاج إلى فهم الفرص المتاحة، ولكن أيضا التحديات وبعض المشاكل الأخلاقية والمخاطر التى تتشمل عليها تلك التكنولوجيات.

وأكمل، إننا لدينا الكثير من الحلول لمعالجة تحديات أهداف التنمية المستدامة، ولكن تلك الحلول تحتاج إلى موارد كثيرة، عندما نأتى بالتكنولوجيا فهى تستخدم عدد أقل من الموارد وتترك أثرا كبيرا.

ولفت، أن التكنولوجيا تأتى بأشكال متعددة، على سبيل المثال الساعات الرقمية التى تعطى مؤشرات ن عمل القلب، وهناك تكنولوجيا متعلقة ببعض الأدوات التى تستخدم فى المناطق الزراعية النائية مثل ذلك الجهاز، حيث بوضعها على اليد يمكن أن تعطينا بمؤشرات بالأمراض.

أوضح،  فى بعض  المناطق الريفية ليس لديها كهرباء،  ولو نضع تلك المدن على شبكة الكهرباء لابد من ربطها عن طريقة شبكة كبيرة وتتكلف موارد كبيرة واستثمارات، مما يجعل تلك المدن فى الظلام بسبب التكلفة الباهضة، اما بالنسبة للطاقة الشمسية يمكن أن تقدم إضاءة مجانية طويلة وبالتالى نعمل على تغير المجتمع.