التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:30 م , بتوقيت القاهرة

النصر للكيماويات الوسيطة.. طاقة أمل لمنتجات الدولة الاستراتيجية

الرئيس عبد الفتاح السيسي في شركة النصر للكيماويات
الرئيس عبد الفتاح السيسي في شركة النصر للكيماويات

تعتبر شركة النصر للكيماويات الوسيطة، أحد أذرع الدولة الهامة فى العديد من المنتجات الاستراتيجية، التى تتميز بأعلى درجات الجودة والدقة.

وينشر "دوت مصر"، فيلما يوضح شرحا مفصلا لمصنع الغازات الطبية والصناعية رقم 3 ومصنع فوق أكسيد الهيدروجين بأبورواش وما سيقدمانه من نقلة نوعية وخدمية مميزة للمجتمع.

ويعتبر مصنع الغازات الطبية الجديد الذى تم افتتاحه المصنع الثالث لدى الشركة فى مجال إنتاج الغازات الطبية والصناعية وذلك وسط تعاظم أهمية منتجات هذه المصانع لتغطية احتياجات السوق المحلى منها وأهمها الأكسجين الطبى اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية خاصة فى ظل التزايد المستمر على المنتج المتميز الخاص بشركة النصر للكيماويات الوسيطة، فضلاً عن أهمية منتجات المصنع من غازات النيتروجين والأرجون اللازمين للعديد من العمليات الإنتاجية.

أما مصنع فوق أكسيد الهيدروجين، فيعد الأول من نوعه فى مصر لهذا المنتج الذي يستخدم في صناعة الورق والمنسوجات والعديد من الصناعات الغذائية الدوائية والمنتجات البترولية ، والذى تتعاظم أهميته، حيث سيتحقق بإنتاجه الإكتفاء الذاتي الكامل لإحتياجات السوق المحلى من هذا المنتج وإيقاف إستيراده من الخارج مع تصدير الفائض منه عن حاجة السوق المحلى، وتقدر جملة الطاقات الإنتاجية للمصنع من مادة فوق أكسيد الهيدروجين بدرجات تركيزه المختلفة وفقاً لإستخداماته الصناعية بنحو 23 ألف طن سنوياً.