التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 09:21 ص , بتوقيت القاهرة

مدير المشروعات بمدينة العلمين: 30 يونيو 2020 سيشهد افتتاح عدد كبير من المشروعات

خالد ابو بكر
خالد ابو بكر

قال المهندس محمود زغلول مدير عام المشروعات بجهاز مدينة العلمين الجديدة، إن المدينة غيرت مفهوم الساحل الشمالى، حيث كان عبارة عن القرى السياحية التى تستغل شهرين أو ثلاث أشهر فى العام، ولكن ننشئ مدينة مستدامة تعمل طوال العام.

وأضاف خلال لقائه مع خالد أبو بكر، فى حلقة خاصة من برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن المدينة مقامة على 48 ألف فدان وواجهة شاطئية على البحر بطول 14 كيلو متراً تعادل شاطئ مدينة الإسكندرية، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً تنفيذ 4 كبارى بالطريق الجديد لإلغاء التقاطعات السطحية.

  

وأشار إلى أن بحيرات مدينة العلمين متصلة بالبحر وتصل مسطحاتها إلى ألف فدان وتضم مرسى لانشات ويخوت، لافتاً إلى أن البحيرات الجديدة تعمل بغاطس كبير وتسمح باستقبال يخوت كبيرة.

 

وأكد أن 30 يونيو 2020 سيشهد افتتاح عدد كبير من المشروعات، مضيفاً أن البحيرت الجديدة تضم أماكن للسباحة والرياضات الشاطئية، مشدداً على أن المرحلة الأولى سيتم تنفذ 15 برجاً على طول الساحل، وفى المرحلة الثانية 10 أبراج.

 

وذكر أن مشروع الداون تاون يضم 44 عمارة وسيتم تسليم المرحلة الأولى فى 2020، مضيفاً أنه يتم إنشاء محطات كهرباء وبنية تحتية عملاقة بالمشروع.

 

وتابع: "وحدات الإسكان المتميز تم طرحها للبيع أونلاين وتم حجزها فى 10 دقائق، أما مشروع سكن مصر يختلف عن النماذج السابقة وطرحه للبيع خلال شهر والتسليم بعد عام".

 

وأعلن أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لعدد من الكليات وفرع الأكاديمية البحرية والعلمين جاهز لاستقبال الطلاب، مضيفاً أن هناك منطقة صناعية بالجنوب الشرقى بالمدينة وتم تسليم أراضى للمطورين الصناعيين.

 

ولفت إلى أن محطة التحلية جاهزة لإنتاج 150 ألف متر مكعب مياه فى اليوم، مؤكدا أنه تم الانتهاء من المنطقة الثقافية والتراثية كأساسيات ونبدأ فى التشطيبات بنسبة 90%، وأنها تضم أوبرا ومسجد وكنيسة والعديد من المنشآت الثقافية الأخرى.

 

واستطرد: "بدأنا إزالة الألغام فى 36 ألف فداتن بمعاونة القوات المسلحة فى عام 2012، لكن بدء مرحلة المرافق منذ 3 سنوات ولم يكن بها أى بنية تحتية"، مشدداً على أن هناك 80 ألف عامل مصرى يعملون بمدينة العلمين الجديدة.