التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:42 ص , بتوقيت القاهرة

إنقاذ 60 شخصا من الغرق بينهم طفلة بمصيف بلطيم (فيديو)

ارشيفية
ارشيفية

تمكن المسئولين فى مصيف بلطيم فى انقاذ 60 شخصا من الغرض بشاطئ الزهراء.

وقال محمد عيسى، طالب بالصف الثاني من كفر الشيخ ، تعرض للغرق ومعه 7 من أقاربه في مياه مصيف بلطيم  بشاطئ الزهراء، وتمكن المنقذون من انقاذهم  جميعاً، مؤكداً أنه دخل في مياه البحر المتوسط  وكان يسير على قدميه، وفجأة لم يجد الأرض أسفله، وغطت المياه جسده كله، ولم يدر بنفسه إلا بين أيدى اثنين من المنقذين، مشيراً إلى أنه يوجه الشكر للمنقذين الذين ينقذون أعداد كبيرة يومياً.

وأكد عصام القصيف، نائب رئيس مدينة مصيف بلطيم ، نتواجد على الشواطئ من الساعة السادسة صباحاً ، ونستمر حتى الساعة الثامنة مساء حتى خروج كل المصطافين من البحر ، لضمان سلامتهم ، وعدم تعرض أحد منهم للغرق في مياه البحر، مع توفير كافة السلع الغذائية .

وقال طلبه  عبدالعزيز ، مسئول الشواطئ بمصيف بلطيم، والمشرف على المنقذين،نعاني كثيراً من لمصطافين لعدم انصياع عدد منهم لتنبيهات المنقذين بعدم الدخول في البحر بأعماق، مما تعرض حياتهم للغرق،مؤكداً أن رجال الإنقاذ أنقدوا 60 مصطاف منهم 8 شباب من أسرة واحدة، بالإضافة لإنقاذ طفلة جرفها التيار.

أضاف طلبه أن المنقذين يستيقظون من نومهم الساعة الخامسة صباحاً، ويتواجدون بالشواطئ والتمركزات بطول الشواطئ من الساعة السابعة، ويظلون إلى مابعد الساعة الثامنة مساء،مؤكداً أننا حريصون على سلامة كل المصطافين.