التوقيت الخميس، 21 نوفمبر 2019
التوقيت 06:09 ص , بتوقيت القاهرة

كلام ستات: التماسك الأسري سر إنقاذ فتاة من موت محقق (فيديو)

قالت الفنانة نهال عنبر، إن التماسك الأسرى من أفضل الأشياء التى يمكن أن تكون طريقا لتجاوز التحديات والعقبات التى تواجه الشخص خلال حياته، موضحة أن هذا التماسك أنقذ إحدى الفتيات بعدما رفض بقية أفراد الأسرة أن يستسلموا لرأى الطب الذى أكد أنها لن تفيق من غيبوبتها مرة أخرى.

وروت نهال عنبر، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، عبر فضائية "on e"، قصة لفتاة كان لها تؤمان لها تسمى "فيكتوريا"،  دخلت فى غيبوبة تامة نظراً لإصابتها بفيروس فى المخ،وأكد الأطباء أن هذه المرحلة أخر مرحلة فى حياتها ولن تفيق مطلقاً.

واستكملت مقدمة البرنامج القصة، قائلة:" ولكن بقية أفرد الأسرة ظلوا يقصون عليها الأمور التى مروا بها على مدار اليوم لمدة 4 سنوات، حتى بدأت فى تحريك أطرافها الأمر الذى أفرحهم ولكن الأطباء قالوا إن ذلك آخر ما يمكن أن تصل له الفتاة طريحة الفراش ولن تفيق، مشيرة إلى أن عزيمة أفراد الأسرة وإصرارهم على عدم ترك شقيقتهم قرروا أن يصطحبوها إلى "حمام السباحة"، واشتركوا لها بالأولمبياد الخاصة وتمكنت من الحصول عدة بطولات كما أنهم قاموا بعمل علاج طبيعى لها.

وأشارت نهال عنبر، إلى أن أفرد الأسرة ظلوا فى يجرون لها علاج طبيعى لمدة ثلاث سنوات حتى استفاقت الفتاة من الغيبوبة فى عام 2015 ومارست حياتها الطبيعية الأمر الذى أبهر الأطباء.