التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:20 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. عبد القادر شهيب: شرارة 30 يونيو اندلعت من الشباب

ثورة 30 يونيه
ثورة 30 يونيه

إن أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وضعوا عددا من السيناريوهات للتعامل مع يوم 30 يونيو.

 

هذا ما قاله الكاتب الصحفى عبد القادر شهيب، الذى تابع:" اجتمع الإخوان قبل 30 يونيو، وخططوا للتواجد بالقرب من قصر الاتحادية لرد أى اقتحام على القصر من جانب المتظاهرين، وكان هناك اتجاه آخر للاعتصام فى رابعة بشكل مسلح".

وأضاف "شهيب" خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، على قناة "صدى البلد"،:"لم يتوقع الإخوان نزول هذا العدد الضخم فى 30 يونيو، واعتقدوا أن عدد المتظاهرين لن يتعدى الخمسين ألف متظاهر، وفقا لنص التحقيقات مع سعد الكتاتنى".

 

وأكد عبد القادر شهيب، أن النخبة السياسية والثقافية خذلت الشعب المصرى منذ 2011، وتابع:"خيبتنا فى نخبتنا.. حتى ثورة 30 يونيو اندلعت شرارتها من شباب تمرد واستوحوا فكرة جمع التوقيعات من ثورة سعد زغلول، وهذا ما لم تفعله النخبة المثقف".

ولفت " شهيب"، إلى أن  كارثة محققة كانت فى انتظار مصر إذا لم تحدث ثورة 30 يونيو، وتابع:"لو لم ينزل المصريون فى 30 يونيو لأصبحنا فى كارثة لا يعلمها إلا الله.. ولكان الصحفيون والإعلاميون فى السجون، وتم اختراق مؤسساتنا الأمنية، وكنا نتسول الآن من إيران وقطر".

وأكد الكاتب الصحفى أن الإخوان كانوا سيجعلون من سيناء مستوطنات للفلسطينين، ولم تكن لديهم مشكلة فى أن يحكمنا ماليزى أو غير مصرى.