التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:59 ص , بتوقيت القاهرة

خطاب: أوروبا أخطأت في تصديق مزاعم الإخوان حول 30 يونيه

قالت وزيرة الأسرة والسكان السابقة، السفيرة مشيرة خطاب، اليوم الجمعة، إن الغرب لا يرى ما يحدث في مصر كما نراه نحن في الداخل، لافتة إلى أهمية شرح ما حدث فى مصر خلال الفترة الماضية، للغرب بلغتهم، لأننا مظلومين بشكل كبير.


وأضافت خطاب خلال حوارها مع الإعلامي أسامة كمال عبر برنامج "القاهرة 360" عبر شاشة القاهرة والناس قائلة "أكبر خطأ شهدته أوروبا هو تصديقهم لمزاعم جماعة الإخوان المسلمين حول ثورة 30 يونيو"، مشيدة بدور الخارجية المصرية عقب ثورة 30 يونيو لشرح التطورات الداخلية لمصر، واصفة إياه بالجبار، لافتة إلى أن السياسة الخارجية لأي بلد في العالم تعتمد على أوضاعها الداخلية.


وطالبت  خطاب بسرعة وجود مجلس النواب في أسرع وقت لأن العالم والمصريون ينتظرونه بشكل خاص، لأهمية مصر وسط العالم، مناشدة الرئيس عبدالفتاح السيسي ضرورة اختيار البرلمانين المعينين من قبل رئيس الجمهورية داخل مجلس النواب، على أن يكونوا كوادر قادرة على تحقيق أحلام المصريين، إضافة إلى ضرورة احترام مجلس النواب المقبل أي كانت النتيجة.


وأوضحت خطاب، أن العالم يرى الشعب المصري من خلال البرامج والمداخلات الهاتفية المذاعة عبر شاشات التليفزيون، مشيرة إلى أن مصر لا تمر بحالة خاصة، لكنها تعيش واقع يعيشه العالم كله، مؤكدة على أن التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج لا يتم بالشكل الذي يتم مع دول العالم.