التوقيت الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019
التوقيت 02:05 ص , بتوقيت القاهرة

أسد الكلاب.. "الماستيف" أغلى كلب فى مصر وسعره يصل لـ100 ألف

"الماستيف" أغلى كلب فى مصر
"الماستيف" أغلى كلب فى مصر

تداولت صحف العالم منذ فترة خبر شراء أحد اشهر سماسرة العقارات فى الصين كلب تبيتيان ماستيف بعمر ٤ شهور بسعر مليون وأربعمائة الف يورو.

 

تعود نشأة كلب الماستيف التيبتي إلى هضبة التبت وهي أقسى مناطق العالم و ذلك لكونها تعد أكثر منطقة مرتفعة عن سطح البحر حيث أنَّ متوسط الارتفاع فيها يقارب 4900 متر فوق سطح البحر، كما يبلغ أقصى ارتفاع 8848 متر و هي قمة جبال إيفرست، لذلك فإنَّ جميع الحيوانات التي تسكن في هذه المنطقة تعد الأصلب والأكثر قوة وتحمل بما في ذلك كلب الماستيف الذي نُسب لمنطقة التبت.

 

ويقول هانى الدالى، منتج كلاب إن الكلب التبيتيان ماستيف يعرف باسم اسد الكلاب حيث يتميز بضخامته وشعره الكثيف جدا، حيث يصل وزن الكلب الماستيف التبيتي إلي ٩٩ كيلو جرام، ويذكر أن ضخامته احد اسباب ارتفاع سعره بهذا الشكل.

وأوضح، أن طوله يتراوح من ٦١سم الي ٧١سم، وتنتمي هذه السلالة القديمة إلي هضبة التبت، وهو من الكلاب المحلية التي تعيش في هضبة التبت، نبيال، الصين، والهند.

وتابع، أن اسد الكلاب يستخدم في الحراسة وهو من أفضل كلاب الحراسة في العالم ويستخدم أيضا في الصيد ورعي الأبقار والأغنام في إقليم التيبت.

وأردف، يدأن كلب التبيتيان ماستيف يعد من أكثر الكلاب تشابها مع الكلب القوقازي من حيث الحجم والضخامة وكثافة الشعر، إلا أن الكلب التبيتيان يتميز عن القوقازي بكثافة الشعر فوق الرأس والرقبة مما يعطي الكلب التبيتيان شكل انسيابي جميل ويجعله شبه الأسد ويتميز الكلب بالرشاقة خفة الحركة رغم ثقل وزنه.

وتابع، تعد سلالة كلاب الماستيف من أقدم السلالات حيث يعتقد أنَّ أول ظهور لها يعود لما يقارب 58 ألف عام و هي أقرب السلالات للذئاب الرمادية بعد سلالة الهاسكي.

واستكمل، أن الماستيف مميز في رعي الأغنام وحراستها من جميع المفترسات بما في ذلك الذئاب و الفهود و حتى النمور و الدببة، و يعتقد بأنَّ هذا الكلب قادر على قتل النمر بسهولة، من أبرز صفاته أنَّه وفي و مخلص لمالكه و يمكن أن يضحي بنفسه في حال أحس بخطر يقترب سواء من مالكه أو جرائه.

 

وأكد، أن تأقلم كلب الماستيف على النشاط خلال الليل أكثر من النهار يرجع إلى طريقة تربيته من قبل سكان التبت الرعاة الذين غالباً ما يوثقون الكلاب خلال النهار و يطلقونها خلال الليل من أجل الحراسة سواء من المفترسات أو اللصوص.

ونصح الدالى كل من يمتلك هذا الكلب الذى وصفه بالقوة الكبيرة و القدرات المذهلة بتدريبه بشكل جيد على الطاعة من أجل السيطرة عليه، و ذلك لتجنب أي أضرار يمكن أن يسببها للغير، لان هذا الكلب يشتهر بعدائيته الشديدة للغرباء سواء كانوا ضيوف أو لصوص، حيث لا يمكنه تمييز ذلك، و هنا تظهر أهمية التدريب على الطاعة من أجل السيطرة عليه، في حال الرغبة في تربية أحد كلاب الماستيف لا ينصح إبقائها داخل الشقق السكنية و يفضل أن يمتلك ساحة خاصة بالقرب من المنزل.

من الأسباب التي تجعل الكلب غير مناسب للتربية داخل المنازل هو شعره الطويل و الكثيف و الذي يلتقط الروائح بشكل سريع و يحتفظ فيها لفترات طويلة، و هذا يمكن أن يسبب الازعاج لمالكه.

ونوه إلى أن سلالة الماستيف تمتلك عدة أنماط من الألوان و لكن أغلبها تتدرج ما بين الأسود والأسمر، والذهبي و الأحمر، وهناك بعض الطفرات التي يكون فيها الكلب إما أسود بالكامل أو ذهبي فاتح بالكامل.

كما نصح منتج الكلاب بضرورة مراعاة التدريب بانتظام وبشكل جيد حتي يتمكن صاحبه من السيطره عليه وتحتاج هذه السلاله إلى جهد كبير من التدريبات والتمارين اليوميه للحفاظ على لياقة جسمها و الحفاظ على صحتها لكي لاتصاب بمرض السمنه.

وأوضح ان اسعار التيبيتان ماستيف في مصر من 3500 : 7000 يورو اى ما يعادل من 60.000 : 130.000 جنيه مصرى على حسب المواصفات، ويعتبر من اغلى انواع تيبتان ماستيف اللون الذهبى الغامق الذى يصل سعره الى ثمانية مليون دولار لانه نادر جدا.

أهم التاجز لليوتيوب.. هام جدا ويرجى اضافة كل التاجز اللى موجوده بدون استثناء