التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:10 م , بتوقيت القاهرة

شاهد .. سير العمل بمثلث ماسبيرو لحظة بلحظة

العمال داخل مثلث ماسبيرو
العمال داخل مثلث ماسبيرو

يحظى مشروع تطوير مثلث ماسبيرو باهتمام بالغ من الدولة، لإنجاز المشروع المقرر أن يكتمل بعد 3 سنوات من الأن، ليغير واجهة العاصمة التى يحتضنها النيل، من عشوائية إلى حضارية، حيث استمرت خطة إخلاء المثلث أكثر من 20 عاما حيز التنفيذ ولم يتم الإخلاء بجدية إلا فى الفترة الأخيرة وتم تعويض السكان، وذلك ضمن خطة تطوير المناطق العشوائية التى تحظى بدعم كبير من الدولة المصرية لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم للمواطن محدود الدخل.

 

ويرصد " دوت مصر" العمل بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو بشكل دورى لعرض ما تم إنجازه على أرض الواقع ونسب التنفيذ بأرض المشروع، حيث تم البدء فى المشروع منذ 3 شهور، وتم البدء فى بناء الأبراج السكنية الخاصة بالسكان الراغبين فى العودة لأرض المشروع.

 

 

وبلغت نسب التنفيذ فى مرحلة "الخوازيق" أكثر من 80 % فى بعض الشركات المنفذه حيث تجرى الشركات العاملة بأرض المشروع اختبارات التحمل للخوازيق وذلك بوضع كمية كبيرة من الأحمال بمحيط الخازوق لاختبار قوة تحمله ومعالجة المشاكل إن وجدت، كما قامت إحدى الشركات بكشف رؤوس الخوازيق لبدء صب الخرسانة وإنشاء أعمدة البدروم والدور الأرضى.

 

ويجرى العمل الآن فى أرض المشروع فى الجزء الخاص بإنشاء أبراج سكنية للسكان الراغبين فى العودة للمنطقة بعد تطويرها، حيث يتم إنشاء 4 أبراج عملاقة على مساحات مختلفة تقع على شارع 26 يوليو، وتقوم بتنفيذها 3 من كبرى شركات المقاولات المصرية.

 

ومن المقرر أن تتصل الأبراج التى يتم إنشاؤها من الأسفل بطول 4 أدوار وجميعها مخصص به جراجات ومولات ومناطق تجارية وتقل المساحات فى كل برج من أعلى ليستقل كل برج عن الآخر، ويبلغ طول كل منهم من 16 لـ 26 طابقا، والبرجان الواقعان على شارع 26 يولية سيكونان على شكل قوس، بطول 20 طابقا للبرج الواحد، أما البرجين الآخرين فواحد بطول 16 طابقا والآخر بطول 26 طابقا وجميعهم متصل من الأسفل.