التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:59 ص , بتوقيت القاهرة

كاميرات المراقبة..عيون الحقيقة .. تكشف غموض الجرائم وتوثق الأحداث

  كاميرات مراقبة
كاميرات مراقبة

كاميرات المراقبة كانت شاهدة على العديد من الأحداث التى شهدتها البلاد خلال الفترة السابقة وقامت بتوثيقها، لتكون عينا للحقيقة وكشف غموض والأحداث وإظهار الحقائق أمام الرأى العام والمساهمة فى تحقيق العدالة، وضبط مرتكبى الجرائم المخالفات القانونية.

 

ففى بمنطقة الدرب الأحمر وثقت الكاميرات مشهد ملاحقة أبطال الشرطة للإرهابى ربما لم يصدق البعض الملحمة البطولية التى قاموا بها، ولولا وجودها بمحطة سكة حديد مصر، لما كان هذا التعاطف الكبير من المواطنين مع الضحايا، ولولا وجودها فى كثير من المناطق لهرب المجرمون من العدالة.

وتعد منطقة باب اللوق بوسط القاهرة، تعتبر أشهر المناطق التى تبيع وتعرض كاميرات المراقبة، وتكتظ بها المحلات التى يتوافد علهيا المواطنون لشراء الكاميرات والاستفسار عن أسعار وأنواع الكاميرات.

 

ويقول «مصطفى عيد» فنى وبائع فى أحد المحلات: إن إقبال المواطنين على شراء كاميرات المراقبة تزايد بشكل كبير فى الفترة الأخيرة لإحساس الناس بأهمية الكاميرات، ونجاحها فى الكشف عن عشرات بل مئات الجرائم، حيث يعتبرها بعض المواطين البديل لأفراد أمن الحراسة فى تأمين البيوت والمحلات.

 

وأضاف البائع، أن أسعار الكاميرات، تختلف حسب مواصفاتها، فهناك كاميرا داخلية، وهى التى يتم وضعها فى مكان مغلق مثل المحلات فى الداخل، وكاميرا خارجية وهى التى يتم وضعها فى الشارع أو مكان مكشوف، وتتفاوت أسعار الكاميرات ما بين ألفين إلى 6 آلاف جنيه، حسب مواصفاتها وقدرتها على التقاط مساحة كبيرة من المكان الموضوعه فيه.

 

 

وكشف «مصطفى» أن وحدة كاميرات المراقبة تتكون من كاميرا وذاكرة تخزين وسلك كهربائى، مشيرا إلى أن هناك كاميرات يتم وضعها فى مكان ثابت وأنواع أخرى يمكن أن تلتقط أكثر من زاوية فى المكان.

 

وأشار إلى أن شراء كاميرات المراقبة، لم يقتصر فقط على أصحاب المحلات أو الفيلات، بل إن شريحة كبيرة من الشعب المصرى أقبلت على الشراء، مثل أصحاب الأكشاك، وهناك بعض الشوارع و«الحارات» يشتركون فى شراء كاميرات مراقبة، ووضعها فى تلك الشوارع، وذلك لاقتناعهم بأهمية الكاميرات فى تأمين بيوتهم وشققهم .