التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 06:07 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. قصة حب الشاعر نزار قباني لزوجته بلقيس فى "كلام ستات"

نزار قبانى
نزار قبانى

قصة حب الشاعر الراحل نزار قباني لزوجته بلقيس الراوى. 

هذه القصة روتها الإعلامية شريهان أبو الحسن، وأضافت "أبو الحسن"، خلال برنامج كلام ستات المذاع على قناة اون أى، أن نزار قبانى كان يعمل فى السلك الدبلوماسى، ويتنقل فى أكثر من بلد ممثلا بلده، فى المملكة المتحدة والصين، مضيفة أن زوجته بلقيس الراوى العراقية كانت تعمل فى نفس المجال، وفى مرة من المرات كان فى زيارة إلى العراق، وفى الأمسية الشعرية تعرف عليها نزار، مؤكدة أن ذهب إلى والدها ليتقدم لها ولكن والدها رفض زواجها منه حتى مرة الايام، وذهب مرة أخرى إلى العراق، والقى شعره فى الأمسية الشاعرية عبر فيها عن مدى حبه لبلقيس".

 

وتابعت " أن الشعراء العرب توسطوا إلى والدها ليقبل الزواج من نزار.. حتى وصل الامر إلى الرئيس العراقى، أحمد حسن البكر، ليتوسط عند والد بلقيس للزواج من نزار قبانى، وبعد ذلك تزوج نزار بلقيس، وعاش نزار 17 عاما بعد وفاتها فى السفارة العراقية بلبنان يرثيها، ورحل نزار قبانى فى أخر إبريل عام 1998 

وتابعت الفنان نهال عنبر، حديثها أول مرة تغنى باللغة العربية تحبيها ولغة فى الشعر مش سهلة.. وعن رثاء نزار لبلقيس 17 عاما قائلة "الشوق الشوق الحب الحب فعلا.. الحب الحقيقى الصادق".

برنامج "كلام ستات" تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر قناة ON E، من السبت إلى الأربعاء.