التوقيت الأربعاء، 20 نوفمبر 2019
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

شاهد..المصريون يدحضون الأكاذيب: "نازلين لبلدنا مش عشان كراتين"

المصريون يتحدثون عن الاستفتاء
المصريون يتحدثون عن الاستفتاء

لليوم الثالث، يواصل المصريون تقديم الملحمة الوطنية التي بدأوها منذ انطلاق أولى أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، تلبية لنداء الوطن وإيمانا بواجبهم الوطنى.

ملايين المصريين ملئوا اللجان بمختلف محافظات الجمهورية عشقاً وحبا فى الوطن، الأمر الذى جعل أعداء هذا الشعب يروجون أكاذيب وافتراءات لإفشال هذا العرس الديمقراطى الكبير، بأن المصريين خرجوا للاستفتاء طلبا للكراتين، فى إهانة كبيرة لهذا الشعب العظيم.

 

""دوت مصر" استطلع آراء الناخبين بمختلف اللجان، للتأكد من تلك الشائعات المغرضة، ليدحض المصريون أكاذيب جماعة الإرهاب وأعوانها.

 

وتقول مدام سناء،:" والله العظيم أنا شوفت لجنتى على الموبيل ونزلت أدليت بصوتى بكل حرية وأمانة، والله ما شوفنا كراتين ولا نازلين عشان كراتين، احنا نازلين عشان مصر مصر وبس، تحيا مصر تحيا مصر".

 

ومن الشباب تقول مها " أنا نازلة وقولت رأيى عشان المفروض ليا وجهة نظر، سواء قولت أه أو لا ده رأيي، أنا نازلة عشان مصر، ومفيش كراتين لا حد بياخد ولا فى الكلام ده خالص"، من جانبه يقول أحمد عونى:" أنا نزلت النهاردة عشان أقول رأيي، عشان أصوت لبلدى، ولا شوفت كراتين ولا حاجة من اللى بيتكلموا عليها، أنا نازل عشان أشرف مصر لقدام وأحسن".

 

ويقول خالد على: "احنا نازلين عشان مصر، عشان نشوف بلدنا فى أعلى مكانة، تحيا مصر فوق كل المشككين"، فيما تقول بسنت أنور: "احنا نازلين نقول رأينا بصراحة وبوضوح من غير كراتين نازلين عشان مصر".

 

وعلى جانب آخر، يقول سيد على: "أنا نازل عشان مصر تتقدم عشان الفقراء ونعرف نجيبها بالحلال، أنا نازل عشان خاطر مصر، لأن احنا فى أمن وأمان وعايشين عيشة كويسة تحيا مصر".

 

 

 

 ويقوم المصريون بالداخل الآن بالتصويت على التعديلات الدستورية، التي انطلقت صباح السبت 20 إبريل وتستمر حتى اليوم الإثنين 22 إبريل، وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، التي دعت المواطنين المصريين للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

جدير بالذكر أن عملية تصويت المصريين بالخارج قد انطلقت الجمعة 19 إبريل واستمرت حتى أمس الأحد 21 إبريل، وتمت عملية التصويت داخل (140) مقرًا انتخابيًا فى (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات قبل أيام عن السماح للوافدين بالتصويت في أي لجنة، بل وقامت بتخصيص لجان خاصة بالوافدين داخل بعض المناطق مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

ويمكنك التعرف على لجنتك الانتخابية من خلال 3 طرق:

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات عبر الرابط التالي https://www.elections.eg أو الاتصال برقم 141 عبر أي خط أرضي أو محمول، أو رسالة نصية لـ 5151 مكتوب فيها الرقم القومي.