التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:52 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مساعد وزير التعليم العالى تلتقى رئيس جامعة العريش

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اعلن الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، تحديد سعر الكتاب الجامعى بما لا يزيد عن 50 جنيها .

جاء ذلك فى اجتماع عقد فى المقر الإدارى للجامعة بالعريش، بحضور الدكتورة نهى عزمى مساعد وزير التعليم العالى، رئيس لجنة القياس والتقويم بالوزارة  فى إطار زيارتها على رأس وفد لمتابعة الجامعة .

 

وأعلنت الدكتورة نهى عزمى، عن الاستعدادات بوزارة التعليم العالى، لتدريب أعضاء هيئة التدريس على كافة المستجدات التعليمية والتصحيح الإليكترونى، وقالت إنها التقت عددا من الطلبة ونقلت عنهم ملاحظة  ضرورة توفير كتب للطلبة محدودى الدخل أو مراجعة أسعارها المبالغ فيها، إضافة لما ردده الطلبة من تعرضهم للتوتر أثناء الامتحانات، وطالبت عمداء الكليات بابتعاد الممتحنين عن أسلوب التخويف واتخاذ اجراء التحبيب فى المادة .

 

وبدوره، أعلن رئيس جامعة العريش فى رده على ملاحظات رئيس وحدة القياس والتقويم بوزارة التعليم العالى، أن مجلس جامعة العريش ابتداءً من اليوم، اتخذ قرار بإنشاء مركز لبيع الكتاب الجامعى، وأنه أصدر قرار بمنع زيادة سعر أى كتاب جامعى عن 50 جنيها، لافتا أن الجامعة تؤازر الطلبة، وتقف معهم فى الظروف التى تمر بها المحافظة. أضاف أنه على الاستاذ الذى يخالف الشرط، التخلى عن تدريس المادة، وشدد على عمداء الكليات متابعة تنفيذ القرار.