التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 09:06 م , بتوقيت القاهرة

فى ذكرى وفاته.. معلومات جديدة عن مقبرة أحمد زكي

أحمد زكي
أحمد زكي

عرض برنامج "صباح الورد"، معلومات جديدة عن مقبرة الفنان الراحل أحمد زكى فى ذكرى وفاته الـ 14، حيث زرع هيثم نجل الراحل أحمد زكى أشجارا أمام قبر والده، مشيرا إلى أن محبى الفنان الراحل يأتون إلى المقبرة كل جمعة لزيارته.

وتمكن أحمد زكى بلون بشرته ولغته وقوامه بتجسيد الشخصيات المختلفة من الواقع المصرى ولعل أبرزها شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والرئيس أنور السادات وشخصية الكاتب طه حسين والفنان عبد الحليم حافظ الذى ظل طوال درسته يحلم بتمثليها.

ومن أبرز الأدوار التى جسدها الفنان الراحل أحمد زكى بدءا من شخصية ناصر فى فيلم ناصر56 ، والذى تمكن من خلاله الفنان الراحل أحمد زكى لعب دور شخصية " الرئيس جمال عبد الناصر" والذى يحاكى حياة عبد الناصر بين وزرائه ومكتبه وخطبه وعلاقاته بأعضاء مجلس قيادة الثورة، ثم بوالده، وزوجته، وأولاده الصغار الأربعة.

فيلم أيام السادات :

لعب الفنان أحمد زكى ببراعة دور شخصية الرئيس السادات فى فيلم أيام السادات والذى تناول قصة حياة الرئيس الراحل "انور السادات"، متتبعاً مشوار حياته من البداية وحتى وصوله لسدة الرئاسة فى مصر، وذلك على مدار أربعين عاماً حافلة.

 

فيلم حليم :

والذى حلم طول فترة دراسته بالمعهد أن يجسدها وكان هو نهاية أعماله وحياته ليسدل بها الستار على مئات الأعمال التى حازت على أعجاب العديد من المشاهدين وتدور أحداث عن حياة أسطورة الغناء العندليب "عبد الحليم حافظ" فى فترات مختلفة من حياته، متناولاً جوانب من حياته الخاصة والفنية والعاطفية فى دراما كتبها السيناريست الكبير "محفوظ عبد الرحمن"، وجسدها على الشاشة الراحل الكبير "أحمد زكي" وأكمل دوره ابنه "هيثم".

طه حسين :

شارك فى مسلسل الأيام وهو مسلسل يحكى قصة حياة عميد الأدب العربى طه حسين