التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:02 ص , بتوقيت القاهرة

الرسم بمخلفات المواشى أحدث وسائل الاحتجاج في إيطاليا.. فيديو

 الرسم بمخلفات المواشى
الرسم بمخلفات المواشى

كأنها رسائل احتجاج على التصريحات التى يدلى بها رؤساء الدول ومشاهير الاقتصاد والسياسة فى أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط، أبدع فنان ايطالى برسم هؤلاء الأشخاص لكن بروث البهائم وكتب تحت صورهم أبرز التصريحات والتهديدات التى هى فى نظر الفنان الإيطالي تعبر عن التعصب أو العنصرية.

 

 

الفنان الإيطالي لم ألقاه خلال جولة فى الشارع، لكن الصدفة قادتنى إلى معرفة هذه القصة المثيرة، حيث يتم عرض عدة فيديوهات خلال الاجتماعات التحضيرية لمعرض print4all المقام فى مدينة ميلانو الإيطالية، عن تطور صناعة الطباعة فى العالم..

 

فما علاقة رسم الرؤساء والسياسيين بروث البهائم بصناعة الطباعة؟ .. عرض الفيديو كان بهدف التدليل على أن الطباعة تطورت بصورة هائلة خلال السنوات الماضية، حتى أن الماكينات الحديثة يمكنها طباعة أى نوع من الورق وبأى لون، مهما كانت المادة المستخدمة في عملية الرسم أو الكتابة.

 

ورسم الفنان الإيطالي صورا للرئيس الروسى فلاديمير بوتين وصورة للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، إضافة إلى صورا لجوروج بوش الأب والابن وصورة لقائد الثورة فى إيران ورجل الدينى الشيعى الخمينى، وصورا لبعض أعضاء البرلمان فى الإيطالي، وجميع الصور تم تدوين أشهر تصريحات أصحابها تحتها.

 

وظهر الفنان فى هذا الفيديو المعروض فى اللقاءات التحضرية لنسخة 2021 من معرض print 4all، خلال رحلة الرسم التى تبدأ من جمع الروث من حظائر المواشى، وصولا إلى مرحلة إجراء معالجة له وبدء عملية الرسم.

 

وظهر صاحب فكرة الرسم بروث البهائم، مرتديا كمامة بسبب رائحة المادة المستخدمة في عملية الرسم، إضافة إلى ارتداء جوارب فى اليدين.