التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:02 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزير التموين يستعرض أمام البرلمان استعدادات شهر رمضان

علي المصيلحى خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية
علي المصيلحى خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية

خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، كشف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خطة الوزارة لاستقبال شهر رمضان الكريم، لافتا إلى أن الاستعداد لشهر رمضان يبدأ بالتأكيد على الاحتياطيات الاستراتيجية للسلع الأساسية، مؤكدا أن مخزون الأرز يكفى إلى ما بعد يونيو، وسيتم طرح مناقصة أخرى بعد يونيو.

الوزير قال إن استعدادات الوزارة لشهر رمضان تتضمن أيضا تعديل مواعيد العمل للمخابز والبقالين حتى 11 مساءً وهو أمر روتينى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة والإشراف بدرجة أكبر على الأسواق والتجار، وتشكيل مجموعات عمل لتشديد الرقابة.

 

 

المصيلحى أضاف أن جهاز حماية المستهلك بدأ يكون له فروع أكثر بالمحافظات، معلنا البدء فى تنفيذ خطة موضوعة بحكمة بعد الانتهاء من لائحة قانون حماية المستهلك الجديد والموافقة عليها من رئيس مجلس الوزراء.

 

 

وأعلن عن حملات مشتركة بين الرقابة التجارية بوزارة التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، وأنه يتم تقسيم المحافظة إلى مجموعات عمل، قائلا "وشهر رمضان بيبقى أجمل الشهور وتقل فيه الأمور الغريبة التى تحدث فى باقى الأيام".

 

 

 

وأشار الوزير إلى أن استعدادات الوزارة لشهر رمضان تتضمن توفير وزيادة المعروض من السلع خاصة البروتينات، مؤكدا أنه سيتم زيادة المعروض من الأسماك بالتزامن مع احتفالات أعياد شم النسيم، لافتا إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع قناة السويس لتوفير الأسماك، والحصول على منتجات غليون ومزارع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.

 

 

بالإضافة إلى عقد اتفاقات مع التجار خاصة تجار الجملة لتنظيم معارض "أهلا رمضان" قبل بدء شهر رمضان بأسبوع، وتدشين مبادرة أخرى بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية لزيادة شوادر الحوم والأسماك خاصة خلال شهر رمضان بالمشاركة مع المحافظين.