التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:44 ص , بتوقيت القاهرة

محامى لـ"كل يوم": الأزهر لم يلزم الرجل بإخطار الزوجة الأولى بزواجه الثاني

برنامج كل يوم
برنامج كل يوم

قال محمد عنتر المحامى، إن الأزهر الشريف لم يلزم الرجل بإخطار الزوجة الأولى بزواجه الثاني، مضيفا أن القانون الحالى يتيح للزوج عند علمها بزواج زوجها بزوجة أخرى أن تطلب الطلاق منه أو لا تطلب الطلاق منه مؤكدا أن هناك شرط فى قسيمة الزواج يطلب من الزوج بإخطار الزوجة عند الزواج بأخرى.

علقت عبير الجميل المحامية عن عقوبة  الزوج في حالة الزواج بأخرى دون علم الزوجة الأولى، قائلة: "العقوبة بالحبس هي الرادع لضمان حق الزوجة في معرفة زواج زوجها باخرى، مضيفة أن القانون الزواج القديم ليس به عقوبة الحبس للزوج عند عدم الإخطار بالزواج من أخرى".

وتابعت المحامية، أن القانون الجديد يحدد عقوبة للزوج والمأذون 6 أشهر حبس عند عدم إخطار الزوج زوجته الزواج بأخرى، كضيفة أنه من حق الزوجة أن تعلم بأن الزوج سيتزوج بأخرى، مؤكدة أنه لا تعارف أنه يتزوج بأخرى الشريعة تعطيه ذلك ولكن اختلف فى ناحية عدم إبلاغ الزوجة بـأنه سيتزوج بأخرى، بسبب أنه بعد حدوث كارثة يتبين أن الزوج تزوج بأخرى ويكون هناك مشاكل بين الزوجة الاولى والثانية .

وقالت الكاتبة الصحفية رضوى العدوي، إنها ضد القانون الجديد الذى يقر بحبس ولإلزام الرجل بإعلام الزوجة الأولى بزواجه من أخرى، مضيفة أن الزواج المشرع للرجل ليس جريمة.. وتشريع العقوبة لابد وأن يكون رادعة عن جريمة

وتابعت نجلاء عياد مؤسسة مبادرة بداية جديدة للتأهيل النفسى للمطلقات، أن " احنا عايزين نريح الراجل.. نخليه يقول الحقيقة أحسن ما يتحبس.. الزوجة الأولى عاوزة تعرف عشان تكمل مع زوجها أو الانفصال".