التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 07:28 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مبنى آيل للسقوط يهدد 300 تلميذ ابتدائى بالسيدة زينب

"مبنى آيل للسقوط بجوار مدرسة الشيخ صالح يهدد حياة التلاميذ والعاملين".

هذا ما نشرته صفحة مدرسة الشيخ صالح الابتدائية بحى السيدة زينب، وهو ما كان كفيلا بأن يحرك الحى الذى تم إبلاغه بالمشكلة، فما كان من الحى إلا أن حّمل الإدارة التعليمية وإدارة المدرسة المسئولية الجنائية حال وقوع الكارثة، ما اضطر مدير الإدارة لنقل التلاميذ إلى مدرستين بالإدارة التعليمية ولكن فى الفترة المسائية.

وقالت نادية محمد، والدة الطفلة رؤية بالصف الخامس، إن ابنتها كانت تذهب إلى المدرسة بمفردها لأنها بجوار المنزل مسافة تبعد ما يقل عن 5 دقائق سيرًا على الأقدام، ولكن بعد نقلها إلى مدرسة سعاد محمد عزت الابتدائية فترة مسائية، أصبحت يوميًا تذهب معها إلى المدرسة وتنتظرها فى المساء للعودة إلى المنزل.

وتكشف أمل عبد الرحمن والدة الطفلة سارة محمد بالصف الخامس، أنه بعد نقل التلاميذ إلى مدرسة فى الفترة المسائية، أصبحت نجلتها تجد صعوبة فى استذكار دروسها، لأنها تقضى يومها كله حتى الساعة الخامسة والنصف مساء فى المدرسة، وتوضح: كما أننا نركب مواصلتين للذهاب إلى المدرسة لذلك أذهب معها وانتظرها حتى خروجها فى المساء.

وتؤكد كلامها نجلتها "سارة"، قائلة: "نفسى ارجع مدرستى لأنها أجمل من المدرسة دى وحوش المدرسة عندنا أكبر وأفضل وكمان قريبة من بيتى وبروح لوحدى من غير ماما".