التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:18 ص , بتوقيت القاهرة

"التضامن": التوافق على نصوص وآليات عمل قانون الجمعيات الأهلية

"التضامن": التوافق على نصوص وآليات عمل قانون الجمعيات الأهلية
"التضامن": التوافق على نصوص وآليات عمل قانون الجمعيات الأهلية

كشف الدكتور محمد العقبى المستشار الإعلامى لوزارة التضامن الاجتماعى، عن عقد اجتماع لصياغة وتعديل القانون المنظم للجمعيات، مؤكداً أنه تم التوافق على عدد من النصوص وآليات العمل، ويتم التواصل مع الإعلاميين وقيادات المجتمع المدنى والشباب وجمع الأفكار.

وأطلق الإعلامى محمد الباز، مبادرة للتبرع للمستشفيات الجامعية التابعة للحكومة، مشيراً إلى أن هناك أشخاص لا يجدون العلاج، وينامون فى الشوارع أمام المستشفيات.

وطالب "الباز"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، بإنشاء صندوق موحد لجمع التبرعات وإعادة توزيعها وفقاً للاحتياجات، مناشداً الإعلاميين فى جميع وسائل الإعلام الانضمام إلى المبادرة لصالح المستشفيات الحكومية.

من جانبها أشادت الدكتورة هالة صلاح عميد كلية طب قصر العينى لـ"90 دقيقة"، بالفكرة، ووصفتها بـ"الرائعة"، لافتة إلى أن إنشاء صندوق موحد لجمع التبرعات جيدة، وتساعد المستشفيات الحكومية على توفير احتياجات المرضى.

وفى سياق متصل، ذكر الدكتور سعيد عبد الهادى أمين كلية طب المنصورة، أن الحكومة فى كل دول العالم لا تستطيع تحمل القطاع الصحى كله، فتعتمد على تبرعات الأفراد، لافتاً إلى أن المستشفيات الجامعية تعالج 75 % من المرضى.

من جانبه أوضح الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب جامعة عين شمس، أن المستشفيات الجامعية تحتاج الكثير من الدعم، ومن الجيد أن يكون هناك تنتظيم لذلك، لافتاً إلى أن هناك كيانات قائمة للتبرع، يمكن التنافس فى ذلك.