التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:54 م , بتوقيت القاهرة

جهاز المشروعات يحقق حلم إيهاب في تحويل ورشته لمصنع أحذية

حلم إيهاب في تحويل ورشته لمصنع أحذية
حلم إيهاب في تحويل ورشته لمصنع أحذية

يوصل جهاز تنمية المشورعات الصغيرة والمتوسطة فى تحقيق أحلام الشباب فى مختلف المحافظات، من خلال تقديم الدعم الكامل سواء "مادي، أو فنى"أو دعم توجيهي، وإرشادهم نحو أفكار جديدة تساعدهم فى بناء مستقبلهم.

الحكاية هذه المرة انطلقت من ورشة صغيرة للأحذية "جزمجي" لتصبح مصنعا يصدر لعدد من الدول العربية، بل ويشارك فى المعارض الدولية الكبرى بأوروبا.

 ويقول إيهاب رزق بحيرى البطش، صاحب مصنع للأحذية، إن جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية كان بمثابة المصباح الذى أنار له الطريق، من خلال التوجيه والدورات التدريبية، ومشاركتى بمجموعة كبيرة من المعارض الداخلية والخارجية لكسب خبرات جديدة، ثم المشاركة فى هذه المعارض مرة أخرى بالمنتج الخاص بي.

 

وأوضح رزق، أنه كان صاحب ورشة صغيرة بمشاركة شقيقه فى بداية التسعينات من القرن الماضي، إلا أن شقيقه فضل السفر للخارج وترك الورشة، فتوجه للحصول على قرض من "شباب الحرفيين" فى عام 1993، بإجمالى 9650 جنيها، تمثل نصف المبلغ من خلال ماكينات، والنصف الأخر سيولة نقدية، حيث كان نشاط الورشة فى البداية يقتصر على التجميع فقط، من خلال شراء وجه الحذاء من الخارج، ويقوم العاملون بالورشة فقط بتجميعه مع "النعل".

 

وقال صاحب مصنع الأحذية، إنه أراد تطوير المشروع الخاص به ليصبح قائما على ذاته دون الحاجة إلى استيراد أى مواد مصنعة من الخارج، موضحا "توجهت للصندوق الاجتماعي قديما جهاز تنمية المشروعات حاليا، والتوعية اللى قدمها لى كانت بمثابة النور، لأنه رأى فى الجدية فقدم لى كل ما أحتاجه، وهذا من خلال الدورات التدريبية من خلال خبراء دوليين، أنا لم أعى دور الجهاز بجدية إلا بعد التعامل معه".