التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:30 ص , بتوقيت القاهرة

محام بـ"كلام ستات": يناقش أسباب طلاق الخلع وشروطه

قال المحام أحمد بيرو، إنه فى عام 2000 خصص فى قانون الطلاق خصص المادة رقم 20  وهى الطلاق خلعا، وهى أحد أنواع الطلاق، والطلاق خلعا وهى المرأة تطلق نفسها من الرجل، مضيفا أنه فى عام 2002 أول من المواطن تعرف على الخلع كان من الدراما المصرية.. بكلمة "أخاف إلا أقيم حدود الله"، مؤكدا أن الزوجة عند تريد الطلاق خلعا لها شروط وأسباب قانونية وحقيقة.

وتابع بيرو أن "الزوجة تقيم دعوى قانونية أمام محكمة  الأسرة تطلب فيها أن تطلق طلاقا خلع ويشترط أن ترد له مقدم الصداق، ويجب عليها أن تحضر أمام القاضى وتقر بشخصها أنها تبغض الحياة الزوجية وتقر أن هناك استحالة فى استمرار الزواج معه ويجب على المحكمة أن تعرض عليها وعلى الزوج الصلح". 

وأضاف بيرو خلال حواره برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهايدى كرم، وندى رحمى، على قناة ON E، أن أغرب طلب خلع أمام المحكمة كانت زوجة تقول أن زوجها لا يستحم وتريد الخلع منه، مضيفا أن القانون لطلاق للضرر بسبب الإهانة والضرب من الزوجة ويحق لها كل حقوقها الشرعية، مؤكدا أن الخلع فى للغة العربية هو انتزعت عن ملابسى أى انتزعت شيئ لاصق بى، وشرعا الخلع أن تحدث فراق بين الزوجين بناء على طلب بأن تفتدى نفسها بمال محدد وهو الصداق.  

وأوضح المحامى، أن المحكمة تعرض الصلح مرتين بينها إذا كان هناك اطفال ما بينهما.. وهناك حكمين من الأزهر الشريف يصلحوا من بينهما، مضيفا أن هناك سيدة طلبت الخلع من زوجها وكانت متزوج هبه منذ 18 عاما ولم تبدى أى سبب للخلع من زوجها واعتذرت عن القضية، مؤكدا أن الخلع فى إجراءاته أسرع ويأخذ فى المحكمة حتى يصدر قرار الخلع من 3 إلى 6 أشهر.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية