التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:13 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وضع حجر أساس لفرع مكتبة الإسكندرية بجامعة العريش

وضع الدكتور حبش النادي، رئيس جامعة العريش، اليوم، واللواء هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء، والدكتور أشرف فراج مستشار مكتبة الإسكندرية، حجر الأساس لفرع مكتبة الإسكندرية فى حرم الجامعة بمدينة العريش.

وقال الدكتور حبش النادي، رئيس جامعة العريش، فى تصريح صحفى، إن وضع حجر الأساس لفرع مكتبة الاسكندرية فى جامعة العريش تزامن والذكرى الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر وانطلاق العام الدراسى الجديد، لتضاف لقائمة الإنشاءات الجديدة بجامعة العريش .

وأضاف أن فرع مكتبة الإسكندرية له مردود ثقافى وعلمى واجتماعى كبير لطلبة الجامعة وطلاب البحث العلمي.

وقال الدكتور أشرف فراج مستشار مكتبة الإسكندرية، إنه تم وضع حجر الأساس لفرع المكتبة بشمال سيناء تحت اسم سفارة المعرفة، حيث يعد هذا الفرع أو السفارة رقم 21 على مستوى الجمهورية ، فقد سبقها إنشاء 20 فرعًا فى مختلف المحافظات.

 وأشار إلى إصرار الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الاسكندرية على أن تكون الجامعة رقم 21  التى يتم إنشاء الفرع بها هى جامعة العريش بشمال سيناء، وذلك لإرسال رسالة واضحة بأن العريش بعد تطهيرها من الإرهاب على يد الجيش المصرى تبدأ مرحلة التنمية والسلام والبناء بإتاحة المعرفة وجميع خدمات مكتبة الاسكندرية لكل المهتمين بالشأن العلمى فى شمال سيناء.

وأوضح أن فرع مكتبة الاسكندرية عبارة عن قاعة كبيرة بها عدد من الأجهزة المتطورة والفيدو كونفرانس وعلى اتصال مباشر مع مكتبة الاسكندرية، حيث يتم إتاحة جميع البيانات والمعلومات ومواد المعرفة أمام الباحثين وطلبة العلم بشمال سيناء، وسيتم. افتتاحها شهر أبريل المقبل بالتزامن مع أعياد تحرير سيناء.

وتابع أن رسالة مكتبة الإسكندرية تتلخص فى أن تكون مركزًا للتميز فى إنتاج ونشر المعرفة، ومكانًا للتفاعل بين الشعوب والحضارات.

وقال  اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء، إن وضع حجر الأساس لفرع مكتبة الاسكندرية إضافة علمية وتعليمية مهمة فى إنماء الفكر والعقل وبناء أسس تقدم على العلم والمعرفة، وأن فرع مكتبة الإسكندرية بالعريش يعد رافدا مهما من روافد المعرفة يساعد على بناء الشخصية العلمية المتكاملة لطلاب الجامعة وهيئة التدريس بها ويساعد على البحث العلمى على أسس سليمة..مؤكدا على أن وضع حجر اساس  فرع المكتبة تزامن مع انتصارات أكتوبر والتى سطرت فيها القوات المسلحة أروع البطولات.

ووجه نائب محافظ شمال سيناء التحية لرئيس مكتبة الاسكندرية على مساهمته فى انشاء فرع للمكتبة بالعريش، مؤكدا على أنها إضافة هامة لجامعة العريش تعبر عن الفكر المتطور والعمل الدئوب فى ان تكون جامعة العريش منارة علمية لدفع حركة التنمية على أرض المحافظة لاحداث النهضة المنشودة.