التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:34 ص , بتوقيت القاهرة

«العواد» و«العواش» يؤكدان على أھمیة وجود إستراتیجیة إعلامیة عربیة لمواجهة الإرهاب

أكد وكیل وزارة الإعلام الكویتیة المساعد لشؤون التخطیط الإعلامي والتنمیة المعرفیة، محمد العواش على أھمیة الإستراتیجیة الإعلامیة العربیة للحد من الإرھاب.

Capture
محمد العواش

 

وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية، كونا على هامش مشاركته في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب: "الاجتماع بحث العدید من الموضوعات ومنھا الإستراتیجیة الإعلامیة للحد من الإرھاب مضیفًا أنه تم تكلیف اتحاد إذاعات الدول العربیة بوضع آلیة لتنفیذ تلك الإستراتیجیة التي أقرھا المجلس الوزاري الأخیر".

وأضاف "العواش" أن "الاجتماع ناقش أیضًا آلیة التعاون وتبادل الخبرات بین الدول الأعضاء في المجلس وبحث ما یتعلق بعاصمة الإعلام العربي المقبلة، والتي سیقرھا المجلس الوزاري في اجتماعه غدًا الأربعاء".

كما تحدث عن اعتماد المكتب التنفیذي لمشروع قرار یتعلق بحقوق نقل الأحداث الریاضیة وأحقیة المشاھد العربي في متابعة المباریات الوطنیة للمنتخبات العربیة، لاسیما مع اقتراب میعاد مباریات كأس العالم "روسیا 2018" ومشاركة 4 دول عربیة فيه حيث مصر والسعودیة وتونس والمغرب.

أيضًا لفت إلى مناقشة عدد من الموضوعات والقضایا الإعلامیة، لاسیما ما یتعلق بالقضیة الفلسطینیة ومیثاق الشرف الإعلامي وتحدیث الإستراتیجیة الإعلامیة العربیة وغیرھا، وذلك للتحضیر للدورة الـ 49 لمجلس وزراء الإعلام العرب المقررة غدًا.

download
عواد العواد

 

من جانبه أكد وزير الثقافة والإعلام السعودي، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، الدكتور عواد بن صالح العواد، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن اجتماع المكتب بالقاهرة ناقش جملة من المشروعات المهمة في مقدمتها مشروع محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف، مشيرً ا إلى أنه تم رفع توصيات للمجلس الوزاري المقرر انعقاده غدا بمقر الجامعة العربية، كاشفًا في ختام أعمال الدورة العادية التاسعة للمكتب التنفيذي أن هناك العديد من البرامج الجديدة التي ناقشها الاجتماع بهدف توجيه رسالة موحدة وإيجاد عمل إعلامي عربي مشترك وفعال لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب، وكافة القضايا التي تؤثر على الأمن والسلم العربي.