التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 03:28 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. بعد قيادة السيارة.. المرأة السعودية تخوض سباقا بالدراجات البخارية

إحدى المشاركات في السباق
إحدى المشاركات في السباق

في الوقت الذي تقترب فيه المرأة السعودية من تحقيق معظم الطموحات التي راودتها لسنوات طويلة، بقيادة السيارات، بشكل رسمي في شهر يونيو القادم، يبدو أنها مازالت على موعد مع العديد من التغييرات التي سوف تصب في صالحها من أجل تحقيق المزيد من الحرية.

وعلقت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على سباق للنساء السعوديات بالدراجات البخارية في إحدى ضواحي العاصمة السعودية الرياض، بقولها أنه ربما مشهد جديد يتزامن مع قرار السماح للسعوديات بقيادة السيارات، وهو الحق الذي حرمت منه المرأة السعودية لعقود طويلة من الزمن، كما أنها يشير إلى طبيعة الطريق الذي تتجه نحو بقوة المملكة في المرحلة المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى التصريحات الصادرة عن السلطات السعودية حول نواياها السماح للمرأة في المملكة بقيادة الدراجات البخارية والشاحنات، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، بالإضافة إلى السيارات العادية، موضحة في الوقت نفسه أن السيارات المرخصة للسيدات لن تحمل لوحات معدنية بأرقام خاصة، على عكس ما أشيع في هذا الإطار.

من جانبها، أعربت حنان عبد الرحمن، وهي إحدى المشاركات في سباق الدراجات البخارية، عن سعادتها بالحدث الذي شهدته الرياض، موضحة أنه زمن الحرية. وشددت على ضرورة التركيز على اللحظة الراهنة التي تشهد تغييرا ملموسا داخل المملكة