التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:29 ص , بتوقيت القاهرة

بعد القبض على جاسوس قطري في اليمن.. مغردو الخليج: الخيانة في دمهم

علق مغردو الخليج العربي على التقارير التي تناولت القبض على ضابط قطري في اليمن أمس الأربعاء، حيث دشنوا هاشتاج بعنوان "#القبض_على_جاسوس_قطري_باليمن"، والذي تصدر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في عدد من دول الخليج، حيث اعتبروا أن الأمر يرتبط بالدور الذي تلعبه الإمارة الخليجية في دعم الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن، على حساب أشقائها العرب، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية.

كانت تقارير إخبارية قد نشرت أمس الاثنين أنباء عن تورط ضابط قطري برتبة رائد، يدعي محسن صالح سعدون الكربي، في القيام بأعمال جاسوسية لصالح ميليشيات الحوثيين المدعومة من طهران، وهو الأمر الذي أشعل انتقادات اللاذعة ضد تنظيم "الحمدين" الحاكم في قطر، الذي دائما ما يعمل على إثارة الفتن والفوضى داخل دول الجوار.

ولعل أكثر ما ناقشه المغردون الخليجيون هو اصرار تنظيم الحمدين على مواصل أعماله الاستفزازية التي تهدف إلى تقويض مصالح دول الجوار، وإثارة الفتن وإشعال الحروب.

تقول الكاتبة السعودية نورة شنار أن "تنظيم الحمدين والمراهق تميم مازال يمارس أعماله القذرة يعبث في اليمن ويطلق جواسيس مرتزقة لاثارة الفتنة حتى تشتغل الحرب ويعيش العرب في حرب دائمة ويشير التهم إلى الدول المتحالفة التي وقفت مع اليمن ضد الحوثي المجرم."

في حين أن استمرار الدور القطري المشبوه، في الدول التي تعاني من حالة من عدم الاستقرار كان أحد محاور النقاش بين مغردي دول الخليج، حيث أن اسم الإمارة الخليجية ارتبط بالعراق وسوريا واليمن وليبيا، وهي كلها تعاني من جراء الدور الذي تلعبه الميليشيات المتطرفة، وهو ما يعكس العلاقة القوية بين حكام الإمارة وتلك التنظيمات من جانب آخر.

يقول المغرد مثيب المطرفي أن "قطر ذات 150 الف نسمة لطالما تواجدت في كل الاماكن المشبوهة كالعراق وسوريا واليمن وليبيا، لماذا شعوب الصين ام المليارين والهند ذات المليار والنصف لا نجد لهم تواجد في اماكن القتال في المنطقة ؟! عقدة النقص تغللت فيهم."

أما خيانة قطر، فكانت محل اتفاق بين جميع المغردين الخليجيين الذين شاركوا، حيث أكدوا أن قطر سبق لها وأن خانت التحالف العربي عندما كانت عضوا به، وبالتالي فليس من المستغرب أن تواصل خيانتها بعد طردها منه.

يقول المغرد علي ليتيم "لم يكتفي النظام القطري بخيانة جنود التحالف وحتى بعد طرده من التحالف يرسل احد مرتزقته ليقدم الدعم للحوثيين والعمل تحت امرة الاستخبارات الايرانيه."