التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:37 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. فهد الشليمي ينتقد موقف الخطوط الجوية القطرية من الفلبينيين في الكويت

فهد الشليمي
فهد الشليمي

وجه مسؤول في وزارة الخارجية الفلبينية الشكر للخطوط الجوية القطرية عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر لتسهيلاتها خروج الفلبينيين من الكويت وقبولها بالدفع الآجل.

وانتقد الخبير الأمني والسياسي الكويتي، الدكتور فهد الشليمي ممارسات تنظيم الحمدين - حكومة قطر - المغرضة تجاه الكويت، مشيرًا إلى إلى ذلك العرض الذي قدمته لخطوط الجوية القطرية إلى العمالة الفلبينية الموجودة في الكويت، في إطار الأزمة الجارية بين الكويت والفلبين. 

وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "الخطوط الجوية القطرية تتعاون وبكل أسف، ولكننا تعودنا على هذه الأدوار من الإخوة في الخطوط القطرية دعمهم وقيامهم بنقل الفلبينين العاملين في الكويت بالمجان ومؤقتًا وقبولهم بالدفع الأجل في دعم قرار رئيس الفلبيني، الذي استهتر بالكويت وخارجيتها وشعبها".

 

 

يذكر أن الرئيس الفلبيني، رودريجو دوتيرتي كشف عن مزيد من التوتر في العلاقات بين بلاده والكويت، مشيرًا إلى أنه لن يتوجه إلى الوكيت، بحسب عدد من الصحف الكويتية المحلية. وأشار إلى أن مذكرة التفاهم بشأن العمالة بين الكويت والفلبين لن يتم متابعتها، وقال اليوم الأحد: "مذكرة التفاهم بين الفلبين والكويت لن تستمر بعد الآن، ولن أتوجه إلى الدولة الخليجية بعد الآن". لافتًا إلى أن مذكرة التفاهم بين البلدين أصبحت غير سارية بالنسبة له، وأنه لن يتم  التوقيع عليها.

اقرأ أيضًا..

فيديو..لماذا طردت الكويت سفير الفلبين؟..دعونا نفهم جذور الخلاف