التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:31 ص , بتوقيت القاهرة

هكذا هزم محمد صلاح «تنظيم الحمدين»

فاز فريق نادي ليفربول الإنجليزي مساء أمس الثلاثاء على فريق نادي روما الإيطالي بنتيجة 5 – 2 على ملعب آنفيلد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وقد أحرز أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي هدفين، كما كان له دور في إحرازهدفين آخرين، بتمرير الكرة لزملاءه.

النحس القطري

ربما في ظاهر الأمر تبدو مباراة رياضية عادية لابد من أن يكون بها فائز وآخر خاسر، ولكن طغت الأحاديث السياسية حول ذلك الأمر، بسبب ظهور اسم قطر خلال المبارة، عبر "التيشيرتات" الخاصة بلاعبي نادي روما، حيث أعلنت الخطوط الجوية القطرية عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، قبل المباراة بيوم واحد، أنها أصبحت شريكًا له حتى نهاية موسم 2020 – 2021.

الخطوط الجوية القطرية
 

وبطبيعة الحال في ظل الأزمة الخليجية ومقاطعة قطر تجاريًا ودبلوماسيًا منذ يونيو من العام الماضي، إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة أمن وإستقرار المنطقة، ظهرت الكثير من التعليقات الساخرة التي تشير إلى أن "النحس القطري" أصاب الفريق الإيطالي، والمفارقة كمنت في أن هزيمته جاءت بسبب لاعب من أكثر الدول التي عانت من انتهاكات وسياسات تنظيم الحمدين - حكومة قطر -.

ليفربول VS سان جيرمان

ولا تعد تلك الهزيمة هى الأولى من نوعها لتنظيم الحمدين من قبل الفريق الإنجليزي ذاته، الذي سخرّ عبر حسابه الرسمي على تويتر مارس الماضي، بعد مباراتي الفريقين في غياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، من باريس سان جيرمان، من خلال تغيير شعار النادي الفرنسي قبيل مباراته في ذاك الوقت مع فريق ريال مدريد من "سويًا سنفعلها" إلى "سويًا فعلناها" بعد فوز الفريق الإنجليزي على بورتو البرتغالي، وتأهله.

 

شهادة نيمار

وعلى الرغم من صفقة باريس سان جيرمان، الشهر في عالم الرياضة خلال العام الماضي، للحصول على اللاعب البرازيلي، نيمار، إلا أن موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي كشف في تقرير له الشهر الماضي، أنه في حال تمت صفقة لإنتقال محمد صلاح إلى ريال مدريد، فإنها ستتجاوز صفقة النادي المملوك لرجل الأعمال القطري، ناصر الخليفي، للحصول على "نيمار" بقيمة 222 مليون يورو.

كما أكد "نيمار" في حوار إعلامي بنهاية العام الماضي، على أن محمد صلاح سيكون من أكبر المفاجأت في كأس العالم 2018 المقرر في يونيو المقبل، مشيرًا إلى أنه لاعب عظيم.

 

اقرأ أيضًا..

بعد انتهاكها قواعد اللعبة.. قطر تواجه كابوس الفشل مع باريس سان جيرمان