التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:06 م , بتوقيت القاهرة

«علي المزروعي».. عندما يحرك المواطن دولة لفزعته

أشاد الإماراتيون بسياسات قادة بلادهم ونهجهم القائم على رعاية مصالح المواطنين بدولة الإمارات بشكل أساسي.

وتصدر هاشتاج بعنوان #تتحرك_دولة_عندما_يتوجع_مواطن قائمة الأعلى تداولًا عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر بدولة الإمارات، على خلفية موقف نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مع المواطن علي المزروعي، حيث استضافته بأحد جلسات مجلس الوزراء، والإستماع إلى مشاكله، وتعيينه باحثًا اجتماعيًا بوزارة تنمية المجتمع.

وقال المحلل السياسي الإماراتي، د.سالم الكتبي: "الدولة الناجحة لا تعني فقط توفير الحياة الكريمة لمواطنيها ولكنها تعني أيضًا سرعة التفاعل الإيجابي المباشر مع أى شكوى فردية تطفو هنا أو هناك، ومثل هذه المؤشرات هى دليل إيجابية الدولة وديناميكية القيادة وحسن إصغائها لصوت مواطنيها".

محلل سياسي اماراتي
 

 

وقالت عضو المجلس الوطني الإتحادي، م.عزة سليمان: "هذه اللفتة من الشيخ محمد بن راشد تقول أن الشيخ زايد رحمه الله وروحه حاضرة بيننا في كل وقت، فالإمارات ولدت من إجماع قلوب الإماراتيين على حلم زايد ببناء دولة أساسها الحب بين الشعب والقيادة، وهى درس لا مثيل له في كيفية تبني قضايا الشعب".

عضو المجل سالوطني الاتحادي
 

 

من جانبه قال رئيس دائرة التعليم والمعرفة الإماراتية، د.علي النعيمي: "انها الإمارات بقيادتها الإستثنائية وشعبها الإستثنائي، وتتحرك بقيادتها ومواطنيها ومقيميها وتفزع للإنسان أينما كان؛ فإمارات الخير والعطاء إنسانيتها في كل مكان".

علي النعيمي
 

 

وأعرب المغرد الإماراتي، هادي المنصوري عن فخره بالإمارات وقادتها، قائلًا: "هذه هى الإمارات يا سادة.. حكومة تثور لإسعاد مواطنيها.. اللهم لك الحمد والشكر".

هادي المنصوري

 

وقال مغرد يُدعى "إماراتي": "أكبر نعمة الله سبحانه وتعالى أنعمها علينا بعد الإسلام، هى الإمارات وحكام الإمارات".

اماراتي
 

 

يذكر أن المواطن الإماراتي، علي المزروعي كان قد أعرب عن مخاوفه من أن لا يجد أبناءه وبناته مصدر كافي للدخل، بعد وفاته، في إطار معرفته بأن نصف قيمة مساعدة الشؤون الاجتماعية التي يحصل عليها سوف تُخصم عقب وفاته، وذلك خلال مداخلة له عبر إذاعة عجمان، الأثنين الماضي.

وعلى الفور تدخل الشيخ محمد بن راشد لحل أزمة ذلك المواطن، وتوجه "المزروعي" في رسالة مصوره عبر صحيفة "البيان" الإماراتية، مثمنًا اهتمامه وتوجيهاته بتوفير احتياجاتخ، وكل ما ستطلبه هو وأسرته من أجل حياة كريمة.

اقرأ أيضًا..

محمد بن راشد يوجه بتعيين علي المزروعي بوزارة تنمية المجتمع